أعلان الهيدر

الثلاثاء، 9 يناير 2018

الرئيسية بدون ادوية وبدون ازعاج تخلص طبيعيا من حشرات الشعر والقمل وكذلك احمي نفسك منها بهذه الطريقة نهائياااا

بدون ادوية وبدون ازعاج تخلص طبيعيا من حشرات الشعر والقمل وكذلك احمي نفسك منها بهذه الطريقة نهائياااا

بدون ادوية وبدون ازعاج تخلص طبيعيا من حشرات الشعر والقمل وكذلك احمي نفسك منها بهذه الطريقة نهائياااا
بدون ادوية وبدون ازعاج تخلص طبيعيا من حشرات الشعر والقمل وكذلك احمي نفسك منها بهذه الطريقة نهائياااا

ذكر موقع "فوكوس" الألماني طرقا لمكافحة قمل الرأس وبعض الخطوات التي يجب القيام بها لضمان عدم عودته. هناك عدد كبير من الأدوية التي تعتمد في تركيبها الكيماوي على مكونات كيميائية نباتية مبيدة لهذه الحشرات. على سبيل المثال مادة بيرميثرين ومادة آليثرين أو مادة بيريثرين المستخلصة من أزهار الأقحوان. وتقوم هذه الأدوية بشل حركة القمل أولا ثم تؤدي في النهاية إلى موته. وينبغي تفريق الشعر وتدليكه بالدواء المختار وتسريحه ليتغلغل الزيت في فروة الرأس ويصل إلى كل الأماكن، وبواسطة مشط مخصص لهذا الغرض يتم تخليص الشعر من القمل الذي لقي حتفه.

ورغم تطبيق كل تعاليم الطبيب في ما يخص محاربة القمل لكن الوقاية تبقى أحسن علاج، ومن المفروض القيام بعدة خطوات لمنع انتشار القمل أو عودته. ومن بين هذه الخطوات تعقيم كل الأدوات الشخصية وغسلها بالماء الساخن، وتغيير أطقم الأسرة وغسل الملابس وخصوصا القبعات. وتنظيف أي شيء ممكن كان على اتصال برأس المُضيف للقمل.

زيادة على ذلك يجب حفظ ألعاب الأطفال في أكياس بلاستيكية ووضعها في مكان التجميد بالثلاجة لعدة أيام للتأكد من هلاك القمل وبيضه. كذلك يجب غسل جميع الأدوات الشخصية الخاصة بالشعر بالماء الساخن الممزوج بالخل.


ولا تقتصر الوقاية من القمل على اتباع هذه الخطوات فقط، وإنما يتوجب المحافظة على النظافة الجسمية وتغيير الملابس بشكل منتظم لتفادي قمل الجسم في حال الحصول عليه من مكان آخر. ومراقبة رأس الطفل بشكل منتظم لتفادي قمل الرأس عند الإحساس بالخطر، لاسيما وأن الأطفال يكثر احتكاكهم بالأطفال الآخرين وتلتمس رؤوسهم عند اللعب واحتمال إصابتهم بالقمل كبيرة جدا. بالإضافة إلى تفادي مشاركة الآخرين في أغراضهم الشخصية من قبعات ومخدات النوم والسرير والمشط للحد من الإصابة بالقمل والحد من انتشاره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.