أعلان الهيدر

الخميس، 16 مارس 2017

الرئيسية فوائد مذهلة للبقدونس

فوائد مذهلة للبقدونس

فوائد مذهلة للبقدونس  
فوائد مذهلة للبقدونس
فوائد مذهلة للبقدونس  
 
البقدونس يحتوي على الكثير من الفوائد بدون طبخه في السلاطة أو السندويش لأنه يزود الجسم بكمية عالية من مضادات الأكسدة (فيتامين أ, فيتامين سي) التي يحتاجها الجسم لمقاومة المرض.
ويعتبر البقدونس مصدراً جيداً للألياف التي تسهل عمل الجهاز الهضمي وتقي من الإصابة بالإمساك. ويقي استهلاك البقدونس نيئاً من الشيخوخة المبكرة ويساهم في تحسين نضارة البشرة.
فوائد البقدونس:
تناوله مطبوخاً
ربما يؤدي طبخ البقدونس كجزء من الأطباق الشعبية كالحساء والعجة إلى تحطيم جزء من محتواه من الفيتامينات ولهذا من الأفضل تناوله نيئاً أو إضافته قبيل انتهاء الطبخ لتقليل الفترة التي يتعرض فيها للحرارة العالية.
 استعمال عصيره:
 اصنع عصير البقدونس عبر خلط أوراق البقدونس في الخلاط مع كوب من الماء والقليل من الملح واستعمله كما يلي: 1- تمضمض به لتتخلص من رائحة الثوم إن تناولت الثوم.

 2- اشربه لتحصل على كافة فوائد البقدونس المذكورة في الأعلى إضافة إلى الوقاية من رائحة الفم الكريهة التي يسببها التهاب المعدة أو القولون. كما يساعد في الوقاية من تشكل حصى الكلية وتسريع الشفاء من التهابات المجاري البولية.
3- لا تضف الملح وأضف بدلا عنه نصف ملعقة عصير ليمون وقم بتصفيته وغسل شعرك به وبهذا تخفف تساقط الشعر بعد فترة من الاستعمال.
استعمال زيت البقدونس: يساعد زيت البقدونس والذي يباع في بعض الصيدليات أو محلات العطارة في الوقاية من أمراض اللثة أو تسريع شفائها كما أنه يحسن رائحة الفم و يخفض مستويات السكر في الدم و لهذا من الضروري عدم استعماله في حال كنت مصاباً بداء السكري و تستعمل خافضات سكري أخرى.
 دهن زيت البقدونس أو معجونه على الجلد أو فروة الرأس: يساهم في تطرية الجلد والوقاية من الإصابة البكتيرية إلى حد ما كما يساعد في تحفيز نمو الشعر.

طريقة تحضير معجون البقدونس: (ملعقة زيت زيتون + 100 جرام بقدونس مغسول بشكل جيد ) يتم دق البقدونس بزيت الزيتون حتى يصبح عجيني القوام ويستعمل مباشرة. من المفضل عدم الاحتفاظ بالعجين لفترة تزيد على 12 ساعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.