أعلان الهيدر

الأحد، 5 مارس 2017

الرئيسية هل تعانين من حبّ الشباب؟

هل تعانين من حبّ الشباب؟

هل تعانين من حبّ الشباب؟ 
هل تعانين من حبّ الشباب؟
هل تعانين من حبّ الشباب؟
خلال فصل الصيف، تعاني العديد من النساء من ظهور مفاجئ لحبّ الشباب سواء في منطقة الوجه والذقن وأعلى منطقة الظهر وذلك نتيجةً للتعرّض الكثيف لأشعّة الشمس. يكمن الحلّ هنا في التمسّك بنظام غذائي غنيّ بالألياف والحرص على الروتين الصحيح للتنظيف. إليكِ في ما يلي نصائح لتجنّب هذه المشكلة في الفصول الحارّة.
قولي لا للأطعمة التي تسبّب حب الشباب
بغض النظر عن عدد المرات التي نتوق فيها لتناول البوظة والشوكولا والبيتزا، إن كنتِ تريدين السيطرة على حبوب وجهكِ، فعليكِ أن ترفضي تناول كلّ ما يحتوي على السكر والطحين المكرّر. بعض الأغذية البحرية والأغذية الدهنية بإمكانها أيضاً أن تشعل حب الشباب. تجنّبيها قدر المستطاع!
تجنّبي الأطعمة التي تسبّب الإمساك
اتباع نظام غذائي غني بالالياف بما في ذلك الفواكه والحمضيات والبطيخ يعمل العجائب لأمعائك. الجهاز الإخراجي الذي يعمل بطريقة صحيحة يمنع الإمساك والنتائج ستظهر في وجه نظيف ونقيّ.
روتين تنظيف بشرتكِ
خلال فصل الصيف، تتراكم الكثير من الأوساخ والدهون على الوجه. لا تنسي أن تغسلي وجهك على الأقل مرتين في اليوم. استخدمي أيضاً مقشراً جيداً مرة واحدة في الأسبوع للتخلّص من الجلد الميت وتنظيف المسام بلطف. عليك أن تكوني من المواظبات على روتين التنظيف لإبعاد حب الشباب خلال الصيف. اختاري أقنعة الوجه التي تحتوي على حامض الساليسيليك لتهدئة البشرة المعرّضة لحبّ الشباب. زيت شجرة الشاي هو أيضاً الخيار المثالي لهذه المشكلة.
غيّري كريم الترطيب
ترطيب بشرتك في الصيف لا يقلّ أهمية عن ترطيبه في الشتاء. لذلك، اختيار الكريمات الصحيحة هو الأهم. اختاري دائماً المستحضرات التي لا تجعل بشرتك دهنية ولا تسدّ المسام.
انتبهي الى مكوّنات منتجاتكِ
الريتينول، حمض الغليكوليك، البنزويل بيروكسايد هي بعض المقوّمات التي تسيطر على حب الشباب خاصة في فصل الصيف. التطبيق المنتظم لكريم الليل مع أي من هذه المنتجات هو فكرة جيدة.
العلاج المبكر هو المفتاح

إن كنتِ تشعرين أنّ مشكلة حبّ الشباب تتفاقم على الرغم من جميع النصائح أعلاه وتخرج عن سيطرتكِ، فعليك زيارة طبيب الأمراض الجلدية فوراً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.