أعلان الهيدر

الاثنين، 6 مارس 2017

الرئيسية جرم سماوي هدد الأرض بإصطدام مدمر

جرم سماوي هدد الأرض بإصطدام مدمر

جرم سماوي هدد الأرض بإصطدام مدمر 
جرم سماوي هدد الأرض بإصطدام مدمر
جرم سماوي هدد الأرض بإصطدام مدمر
كشفت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” عن اقتراب جرم سماوي من الأرض بشكل كبير يطلق عليه “2017 EA”، وقد كان ذلك يوم الخميس الماضي.
وطبقا لما أعلنته فإن هذا الجرم السماوي مر على مقربة من شرق المحيط الهادي، والتي تصل إلى 14000 كم فقط، وطبقا لما ذكرته الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” فإن الجرم السماوي الذي يطلق عليه “2017 EA” قد مر على مقربة من الأرض بمسافة أقرب بعشرين مرة بالمقارنة بالقمر، وكان ذلك في تمام الساعة السادسة وأربعة دقائق حسب توقيت المحيط الهادي.
ووفقا لتوقعات علماء الفلك فإن هذا الجرم السماوي لن يقترب مرة أخرى من كوكب الأرض إلا بعد مرور 100 عام كحد أدنى، وقد ابتعد الجرم عن الأرض في نفس اليوم، ولم يتمكن علماء ناسا من رصد الجرم السماوي إلا بعد أن أصبح على مقربة ساعات قليلة من موقعه الأقرب من كوكب الأرض.
ولحسن الحظ أن الجرم السماوي لم يصدم الأرض، وذلك بالرغم من أن حجمه يبلغ 3 أمتار، ولكنه تمكن من الاقتراب بشكل لافت من حلقة الأقمار الصناعية، ويرى الخبراء أنه لو كان حجم الجرم أكبر كان سيصطدم بالأرض.

ومن الجدير بالذكر أنه في يوم 24 من عام 2016 الماضي قد اقترب جرم سماوي يصل حجمه إلى حجم حافلة مدرسية من الأرض، وبات أقرب إلى كوكب الأرض بـ 30 مرة بالمقارنة مع القمر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.