أعلان الهيدر

الجمعة، 17 مارس 2017

الرئيسية شاهدوا الصورة الأولى لبطن أنابيلا هلال الحامل بطفلها الرابع!

شاهدوا الصورة الأولى لبطن أنابيلا هلال الحامل بطفلها الرابع!

شاهدوا الصورة الأولى لبطن أنابيلا هلال الحامل بطفلها الرابع!
 
شاهدوا الصورة الأولى لبطن أنابيلا هلال الحامل بطفلها الرابع!
شاهدوا الصورة الأولى لبطن أنابيلا هلال الحامل بطفلها الرابع!
 نتمنى لأنابيلا خلاصها بالسلامة ونورد لكم بعضاً من مقابلتها: تنتظرين اليوم مولودكِ الرابع، أين تكمن المسؤولية في تربية الأولاد في رأيكِ؟

أعتقد في البداية أن يكون لديكَ أكثر من ولد هو مسؤولية بحد ذاته، فأنا أهتمّ كثيراً في توزيع الوقت في ما بينهم، تأمين حاجاتهم الحياتية مع زوجي نادر، والمسؤولية الأكبر هي أن أقوم بتربيتهم على الأسس الصحيحة التي ربّتني عليها والدتي، وأنا بالمناسبة محظوظة جدّاً بأن أكون مُحاطة بأشخاص مثل أهلي الذين علّموني وربّوني على القيم النبيلة.
يجب أن أكون محقّة في التربية، أميّز بين ما يجب أن يقوموا به وما يجب ألا يقوموا به. الحياة باتت أصعب في يومنا هذا، فقد أصبح من السهل الوصول إلى ما نُريد، ولكنّ السعادة المادية لا تدوم طويلاً، فيجب أن نُعلّم أولادنا المحافظة على جوهر السعادة الحقيقية، ونحافظ على ما وصلنا إليه.

- كيف تصفين التحضيرات لاستقبال المولود الجديد؟ هل تكون أكثر على صعيد الوالدين أم تحضير الأولاد أيضاً؟
الأولاد أولوية في حياتي وحياة نادر، جعلناهم يكتشفون أنّهم بحاجة إلى شقيق رابع في الأسرة، فهم دائماً مع بعضهم بعضاً، يترافقون في سلسلة نشاطات، ويقولون لي نحن بحاجة إلى شخص رابع معنا، والتحضير معهم سهل جدّاً، لا سيّما أنّهم متحمّسون لقدوم المولود الجديد.
كما لا يُمكنني أن أنسى دور الإخوة في حياتي وحياة نادر، فأنا كنتُ قويّة جدّاً بوجود أشقائي إلى جانبي، ونادر كذلك.


- أي المراحل أسهل وأي منها أصعب: استقبال المولود الأول أم التحضير لاستقبال فرد سادس في الأسرة؟

يُقال «كلّما ازددتَ علماً ازددتُ جهلاً»، ولكنّني أقول «كلّما ازددتُ علماً ازددتُ همّاً وقلقاً». فعلاً التحضيرات متعبة جدّاً، وقد استوعبتُ أخيراً أنّ التحضير للولادة بحد ذاتها يتطلّب مرحلة تمهيدية، وفيه تفاصيل عدة يجب التنبّه إليها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.