أعلان الهيدر

الخميس، 16 مارس 2017

الرئيسية عناصر غذائية تبعدك عن أمراض الشيخوخة

عناصر غذائية تبعدك عن أمراض الشيخوخة

عناصر غذائية تبعدك عن أمراض الشيخوخة
عناصر غذائية تبعدك عن أمراض الشيخوخة
عناصر غذائية تبعدك عن أمراض الشيخوخة

يعتبر اتباع نظام غذائي صحي سر الحصول على حياة خالية من الأمراض في سن الشيخوخة، لأنه يقلل مخاطر الإصابة بالأمراض، وخصوصاً وأن عملية الأيض تبدأ بالتباطؤ مع التقدم بالعمر.
وبحسب "هافينغتون بوست"، حدد الأطباء خمس مواد غذائية تحتوي على الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الجسم، واعتبروها الأكثر أهمية للجسم.
وفي المقام الأول، نذكر قائمة المواد الغذائية التي تحتوي على الفيتامين (د)، الذي يعتبره العلماء الفيتامين الأهم لصحة الإنسان، والذي يعد الأفضل للوقاية من السرطان.
وتجدر الإشارة إلى أن نقص الفيتامين (د) يهدد مناعة الإنسان، إذ أكد العلماء أنه علىرغم أنه يمكن الحصول على هذا الفيتامين من خلال أشعة الشمس، إلا أنه موجود في مواد الغذائية عدة، على غرار منتجات الألبان وأصناف الأسماك الدهنية والبيض.
وفي المرتبة الثانية، يوجد حمض الفوليك، أو ما يسمى بالفيتامين (B9) إذ يسهم هذا الفيتامين في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، ويساعد على تكوين خلايا الدم البيضاء.

وعلاوة على ذلك، يعد الفيتامين (B9) مهماً لصحة الجهاز العصبي، لذلك يمكن اعتبار القرنبيط والفاصوليا والبرتقال والسبانخ من أهم المواد الغذائية، وذلك لاحتوائها على حمض الفوليك.
وكما أن نقص الحديد يؤدي إلى الإصابة بفقر الدم الذي يترتب عليه الشعور بالتعب المزمن، وصعوبة التركيز، وضعف الذاكرة، والإجهاد.
وللحفاظ على مستوى الحديد في الدم من المهم تناول الكبد، والأسماك، والخضر الورقية على غرار البقدونس، فضلاً عن الأعشاب مثل الصعتر، ووتناول التفاح والبنجر.
ويعتبر صفار البيض والبقدونس والملفوف واللفت والفستق واليقطين، من أهم المواد الغذائية التي لها فوائد عدة على صحة الجسم، وذلك لاحتوائها على مادة اللوتين، وهي مادة مضادة بالأكسدة تعمل على الحفاظ على صحة الخلايا.
 كما يعتبر الأطباء هذه المادة إحدى المواد المهمة التي تساعد على منع مشاكل العيون التي قد تؤدي إلى فقدان البصر.
ومن جهة أخرى، أكد العلماء على أهمية الأحماض الدهنيّة مثل "أوميغا 3" على صحة الجسم، وتعتبر هذه المادة مهمة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحمي الإنسان من الاضطرابات التي قد تصيب الذاكرة.

ومن جهتهم، أكد الأطباء على أهمية وضرورة تناول المواد الغذائية المذكورة آنفاً طازجة، وذلك للاستفادة أكثر من الفيتامينات والمعادن التي تحتويها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.