أعلان الهيدر

الثلاثاء، 7 مارس 2017

الرئيسية 5 علامات تنبهي لها لأنّها تشير الى وقت التبويض!

5 علامات تنبهي لها لأنّها تشير الى وقت التبويض!

5 علامات تنبهي لها لأنّها تشير الى وقت التبويض! 
5 علامات تنبهي لها لأنّها تشير الى وقت التبويض!
5 علامات تنبهي لها لأنّها تشير الى وقت التبويض!
التّبويض هو عندما تخرج بويضة الانثى من المبيض استعداداً لحدوث عمليّة التّخصيب، ومن ثمّ حدوث الحمل. وتكون البويضة صالحةً لعمليّة التلقيح بين 12 و48 ساعة. يحدث التبويض خلال 12 الى 16 يوماً، كما أنّه يتمّ بعد أوّل يومٍ من آخر دورةٍ شهريّة. بعض النساء يتمكّنّ من معرفة توقيت التبويض لديهنّ من خلال عدد من الأعراض التي يشعرن بها خلال أيّام التّبويض، التي تُحدث بعض التغيّرات في أجسامهنّ. فما هي تلك الأعراض؟
زيادة إفرازات المهبل
في مرحلة التبويض، تزيد الافرازات المهبليّة. ويمكن ان تلاحظي نزول سائل ذي لون أبيض شفاف وسميك بعض الشيء، نتيجةً للتّأثير الذي يحدث على الهرمونات الجنسيّة، وهذا السّائل يُشكّل علامةً واضحةً على نضوج واكتمال نموّ البويضة، وانفجار غشائها، ممّا يعني قابليّة المرأة واستعدادها للحمل، وهو عبارة عن سيلان موقّت لا يستمرّ طويلاً.
مغص او ألم في أسفل البطن
قد تشعرين بألم خفيف أسفل البطن وانتفاخ، أو مغص في إحدى جهات البطن، وخصوصاً المنطقة الّتي يتمّ فيها التبويض. وتصاب المرأة بالمغص نتيجة انتقال البويضة من المبيض، وعند استقرار البويضة يتوقّف الألم. قد يستمر بضع دقائق أو بضع ساعات. وقد تواجه المرأة أيضاً نزيفا مهبليّا يصاحبه غثيان، وكثرة تبوّل. ولا داعي للقلق بشأن ألم الإباضة، لأنّ بالامكان معالجته من خلال إستخدام أدوية مضادة للإلتهابات، لأنّه غالباً ناتج عن إلتهاب بطانة الرحم أو كيس المبيض.
ارتفاع حرارة الجسم
اذا كنت في مرحلة التبويض سترتفع حرارة جسمك، بسبب انفجار غشاء المبيض، وإتمام عمليّة التبويض. وتستمرّ هذه الحرارة في الارتفاع حتّى مجيء الدّورة الشهريّة للشّهر المقبل إذا لم يحدث حمل، نتيجة التغيّرات في مستوى الهرمونات. واذا كنت تريدين تحقيق الحمل، عليك قياس درجة حرارة جسمك.
الصداع
يمكن أن تشعري بالصداع أو الصداع النصفيّ أثناء فترة التبويض. ويعتقد العلماء أن هناك محفّزات هرمونية تسبّب الصداع أثناء فترة التبويض. كما قد يشعر البعض بآلآم في الثدي أو حساسيّة حلمة الثدي بسبب إندفاع الهرمونات التي تدخل الجسم قبل وبعد التبويض.
زيادة الرغبة الجنسيّة

ستشعرين في تلك الفترة بسعادة غامرة، وراحةٍ نفسيّةٍ عالية، ونشاطٍ كبير، ورغبةٍ جنسيّة زائدة، لذلك ستحاولين جذب زوجك اليك بشتى الطرق، حيث تكون البويضة لديك جاهزةً للتلقيح. وهذه التصرّفات عبارة عن غريزة موجودة في جميع الكائنات الحيّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.