أعلان الهيدر

الأحد، 5 مارس 2017

الرئيسية 4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!

4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!

4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه! 
4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!
4 خلطات طبيعية تخلصك من شحوب الوجه!
شحوب الوجه الناتج عن التعب والإرهاق وأحياناً الأمراض قد يؤدّي إلى إعطاء الآخرين انطباعاً خاطئاً، وقد يؤدّي إلى زعزعة ثقة الشخص بنفسه والتأثير على العديد من نواحي حياته. كلمة شحوب تعني تغير لون الوجه إلى لون أفتح من لون البشرة الطبيعي واختفاء النضارة والحيويّة والإشراق منه.
أسباب شحوب الوجه
لشحوب الوجه أسباب كثير ومن أبرزها:
- عدم تعرّض البشرة لأشعة الشمس بشكل كافٍ
- الإصابة بمرض فقر الدم
- تعرض الأوعية الدموية للانسداد
- نقص مستوى السكر في الدم
- التعرّض لصدمة معيّنة الأمر الذي يجعل الوجه شاحباً
- الإصابة بالأمراض المزمنة
- الإصابة بمرض السرطان
- إصابة خلايا الجسم بالتلف نتيجة للبرد الشديد
- الإصابة بضغط الدم المنخفض
- نقص عدد كريات الدم الحمراء في الجسم
لعلاج شحوب الوجه جربي هذه الخلطات الطبيعية:
خلطة الحليب والعسل
احضري إناء، وضعي فيه ملعقتين من الحليب الطازج، وثلاث ملاعق من عسل النحل الطبيعيّ، واخلطي المزيج جيداً، وضعيه على بشرتك، وانتظري من عشر إلى خمس عشرة دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ، بعد ذلك امسحي وجهك بقطعة قطن مغموسة بكميّة قليلة من ماء الورد.
خلطة الحليب والخيار والبيض
امزجي بياض بيضة واحدة وملعقتين صغيرتين من مسحوق الحليب، وثلاث ملاعق من برش الخيار، واخلطي المكوّنات جيداً لتحصلي على عجينة، ثمّ طبقيها على بشرتك واتركيها لعشرين دقيقة، بعد ذلك اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد.
خلطة الفريز والعسل
اهرسي كميّة مناسبة من الفريز الناضجة، واخلطيها مع ملعقة صغيرة من عصير الحامض الطازج، إضافة إلى ملعقة من عسل النحل الطبيعيّ، ثمّ امزجي المكوّنات جيداً، وطبّقي المزيج الناتج على بشرتك، واتركيه لمدة عشر دقائق بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.
خلطة البرتقال والعسل

اعصري نصف ثمرة من البرتقال، ثمّ اخلطي العصير مع ثلاث ملاعق من العسل، ثمّ سخني المزيج على نار هادئة حتى يذوب العسل، وارفعي المزيج عن النار، واتركيه ليبرد ثمّ طبقيه على بشرتك، واتركيه لمدة ربع ساعة، بعد ذلك امسحي وجهك بقطنة مغموسة بالماء الفاتر، كرّري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعيّاً للحصول على أفضل النتائج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.