أعلان الهيدر

الأربعاء، 8 فبراير 2017

الرئيسية إذا أكلت هذه الأطعمة تُصبحين رشيقة وهادئة الأعصاب!

إذا أكلت هذه الأطعمة تُصبحين رشيقة وهادئة الأعصاب!

إذا أكلت هذه الأطعمة تُصبحين رشيقة وهادئة الأعصاب!
إذا أكلت هذه الأطعمة تُصبحين رشيقة وهادئة الأعصاب!
إذا أكلت هذه الأطعمة تُصبحين رشيقة وهادئة الأعصاب!
هل تعرفين أن البريطانيين يتميّزون بهدوء الأعصاب؟ لكن، ما لا تعرفينه هو أنه يمكنك أن تتناولي بعض المأكولات والمكونات التي قد تساعدك على أن تتمتعي أنت أيضاً بمزاج هادئ، فتعرّفي إليها.
الثوم
إذا أضفت هذا المكوّن إلى أطباقك، تحصلين على الكثير من الفوائد. فهو غنيّ بالفيتامينين C وB6 والحديد والمغنيزيوم والكالسيوم. كما أنّه يكافح شعورك بالتعب والتوتر وإن تناولت كمية قليلة منه.
العسل
تذكّري أنّ كل منتجات النحل هي مصدر مهم للفيتامينين B وC والمعادن والمغنيزيوم والبوتاسيوم والحديد والنحاس. ولا تنسي أنها وصفة ممتازة لمحاربة التعب والتوتر أيضاً.
الفواكه والخضار
يمكنك أن تحصلي عليها بسهولة لتؤمّني حاجاتك اليومية من الفيتامينات A وB وC. وتناولها يساعدك على أن تتخلصي من الشعور بالتوتر. لكن استهلكيها باعتدال وبأنواع مختلفة منها. ركّزي مثلاً على السبانخ الغني بالفيتامين B9 والمغنيزيوم والذي يعتبر من أبرز الخضار المضادّة للتوتر.
الأسماك الدهنية
احرصي على أن تتناولي التونا والسلمون والماكريل أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد. فهي غنية بالأوميغا 3 والفوسفور الذي يحمي جهازك العصبي. كما أنها تحتوي على الفيتامينات B5 وB9 وB12 الفعالة لمكافحة التوتر.
الزيوت
لتصبح أطباقك شهية أكثر تضيفين إليها الزيت. أما لتتمتعي بهدوء الأعصاب، فعليك أن تختاري زيت الزيتون أو الكولزا أو بذور العنب أو الجوز أو الكتان.
الخميرة
لا تنسيها أبداً إذا أردت أن تحسّني مزاجك، فهي غنيّة بالفيتامينات والمغذيات والمعادن الأساسية التي تحارب التعب والاضطرابات العصبية والشعور البسيط بالاكتئاب.
الفواكه الجافة
تناولي الزبيب والمشمش والتين المجفّفين، لا سيّما أنّها تحتوي على معادن ومغذيّات مهدئة للذهن.
لا تنسي: الشوكولا وشُرب الماء.

تجنّبي: الأطعمة التي تحتوي على الدهون الضارة وشرب الكثير من القهوة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.