أعلان الهيدر

الأحد، 5 فبراير 2017

الرئيسية الحب وقت الحرب

الحب وقت الحرب

الحب وقت الحرب
 
الحب وقت الحرب
الحب وقت الحرب
نتيجة بحث الصور عن الحب وقت الحرب
الحب وقت الحرب
الحب في زمن الحرب له قوانينه المختلفة ... الشعور بالأمان فيه قليل ... لكن مهم رغم قلته .. تحمل المخاطر فيه أصبح شيء عادي ... ربما فيه فقدت إحساسك بالاستقرار .. لكن فيه ينموا إحساسك بالتحدي .. في زمن الحرب .. سرعان ما ينكشف الكلام المعسول .. فتنكشف رجولة الرجال .. وكذلك الجبناء .. في زمن الحرب .. الحب فيه كاشف لمعاني الوفاء والتضحية .. فيها لن تعيش الحب في أغنية .. لكن في مواقف حياة متوالية .. قد تجد من يفر من جانبك من أول تحدي .. لا تحزن عليه .. بل واجه وحدك .. وربما وجدت شجاعة كنت تظنها غير ذلك .
 الحب في زمن الحرب بها قليل من الكلمات الرومانسية ... فقدت بريقها في أحداث الحرب المتوالية .. في صراع تلبية الاحتياجات الضرورية .. وفي إلقاء الأعباء والمسئولية .. وفي البحث عن حلول للمشكلات المستعصية .. أصبحت الكلمات الرومانسية وحدها لا تكفي .. ولا تكفي الوعود .. فالاحتياجات الحقيقية .. تحتاج إلى تلبيات حقيقية .. لا وعود ..
 حينها أصبح الحب امتحان حقيقي لكل محب .. فيه يعشق العاشق حبيبه الحقيقي .. لا حبيبه الذي يتمناه .. حبيبه الذي ثبت وقت الأزمة ولم يهتز .. وتمسك بحبه رغم كل الصعوبات .. وتحمل معه منع الاحتياجات .. وتمسك بحبيبه رغم كل الإغراءات .
 في زمن الحرب تجد معاني الحنان الحقيقية .. ربما وجدت حبيب معه القليل من الماء لكن يسقي حبيبه أولاً .. ربما وجدت الصبر والتحدي في صمود الحق في الأنفس الضعيفة .. وحنان من الله على قلوبهم يعطيهم قوة أمام كل مواقف الحياة .. في زمن الحرب تجد معنى الحب يظهر في أبسط المواقف .. مواقف لا تحتاج إلى كثرة نفوذ أو مال .. ربما كلمة طيبة في وقت الأزمة يعبر بها القلب المحال .. ويتغير بها الحال.

 في زمن الحرب هناك العديد من الصراعات الصامتة .. لا تصدق الابتسامات الرائعة .. فقد تخفي صراع صبر طويل .. ولا تمل من أوقات الصمت المملة .. فقد تصمت لتخفي الأنين .. في زمن الحرب العديد من الإصابات الخفية .. العديد من القلوب لازالت تنزف من كلمات قاسية .. قيلت في لحظة غضب ولم تهدأ لحظة رغم السنين الماضية .. فحين ترى القلوب المصابة .. لا تستغل إصابتها لتزيد الجروح .. بل تعامل معها برفق .. حافظ على ما بقي من الروح .. ففي زمن الحرب كثير من القلوب تلملم آلامها وترفض أن تبوح بآلامها .. فتعامل بشرف مع مصابي القلوب .. فمن استغل ضعف القلوب ليس بغالب بل هو المغلوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.