أعلان الهيدر

الاثنين، 6 فبراير 2017

الرئيسية أصيب ابنها بـ"نزف أنفي

أصيب ابنها بـ"نزف أنفي

أصيب ابنها بـ"نزف أنفي 
أصيب ابنها بـ"نزف أنفي
أصيب ابنها بـ"نزف أنفي
حصلت سعودية على براءة اختراع نظير اختراعها أداة طبية توقف نزف الرعاف الأنفي، وتعمل بطريقة سهلة تمكن المريض من الاعتماد على نفسه من دون مساعدة الآخرين أو زيارة مستشفى، خصوصاً إذا كان من كبار السن وذوي الحاجات الخاصة.

وشاركت المخترعة شروق الجنوبي باختراعها في أول معرض دولي للمخترعين في الكويت، ونالت الميدالية الفضية وسط تنافس 36 دولة.

وأكدت الجنوبي لـ "الحياة" أنها شغوفة بعالم الاختراعات وصنع الإبداع الذي يفيد البشرية، إذ وجدت نفسها في عالم مليء بالأسرار، فكانت بدايتها بالقراءة والاطلاع على تجارب سابقة ومحاضرات وورش عمل تحرص على حضورها لكي تــتعلم أبجديات الاختراع.

وأضافت: "إصابة ابني كانت تؤرقني، لا سيما أني عاجزة عن إيجاد حل لمشكلة الرعاف التي يعاني منها، ما دفعني إلى المثابرة والعمل على إيجاد ابتكار يريحني ويريح من يعاني من هذا المرض، واستلهمت فكرة هذا الاختراع من جلسات الكشف والمنظار التي كانت تجرى لابني".

وتابعت: "شرعت في تنفيذ الفكرة وكانت قبل ثلاثة أعوام، وتبلورت أخيراً بأول اختراع لي وهو أداة وقف الرعاف الأنفي، وحصلت على براءة الاختراع"، مبينة أن "الآلة سهلة الاستعمال وغير مكلفة وتعمل بطريقة هندسية كيماوية بآلية معينة تساعد كبار السن وذوي الحاجات الخاصة وكذلك طلبة المدارس والرياضيين، ويمكن بواسطتها الاستغناء عن زيارة المستشفى في الحالات الطبيعية".

وأكدت المخترعة أن طموح الإنسان لا يتوقف طالما أن لديه عزيمة وإصراراً وإيماناً بقدراته، لافتة إلى أن المرأة السعودية قادرة على العطاء والإنجاز، وهي فاعلة في مجتمعها حتى وإن كانت ربة منزل.


وأفادت الجنوبي بأنها شاركت أيضاً باختراعها على المستوى المحلي في معرض ابتكار 2013 وكذلك في مؤتمر الابتكار الصحي الذي أقيم في مدينة الملك فهد الطبية وفاز بالمراتب الـ10 الأوائل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.