أعلان الهيدر

jeudi 16 février 2017

الرئيسية أطعمة السعرات الحرارية المنخفضة ليست دائماً الخيار الأنسب لصحتك

أطعمة السعرات الحرارية المنخفضة ليست دائماً الخيار الأنسب لصحتك

أطعمة السعرات الحرارية المنخفضة ليست دائماً الخيار الأنسب لصحتك
أطعمة السعرات الحرارية المنخفضة ليست دائماً الخيار الأنسب لصحتك
أطعمة السعرات الحرارية المنخفضة ليست دائماً الخيار الأنسب لصحتك
أشار خبراء التغذية إلى أن الوجبات منخفضة السعرات الحرارية ليست الطريقة المُثلى لخسارة وزنك، إذ أكدت إخصائية التغذية العلاجية جنيفر كاسيتا، أن "عدد السعرات الحرارية ليس هو العامل الوحيد عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن، وأن هناك أخطاء شائعة عدة في تناول الطعام".
وللحصول على الجسم المثالي، جمعت صحيفة "هافينغتون بوست" بعض الأخطاء الأكثر شيوعاً مع بعض الوسائل البسيطة الفاعلة للتغلب على زيادة الوزن، وذلك بحسب موقع Eat This:
1- أنت صارم أكثر من اللازم
إذا كنت تُقيد استهلاكك من السعرات الحرارية أكثر مما ينبغي، فستضطر إلى تجاوز الحد وتناول كميات كبيرة في وقت لاحق، وبدلاً من تجويع نفسك طوال اليوم، ركِّز على تناول مزيج صحي من المواد الغذائية.
2- شراء وجبات منخفضة السعرات الحرارية:
الحقيقة التي لا يعرفها الكثيرون أن العبوات منخفضة السعرات الحرارية، هي أيضاً منخفضة القيمة الغذائية، وعادة ما تحتوي على مواد كيمائية لا يحتاجها الجسم، وبالتالي تزداد صعوبة تعامل الجسم مع السعرات الحرارية.
بدلاً من ذلك، تقترح هابيل جميس، مبتكرة "الحِمية البرية" (نظام يسمح باللحوم والجبنة والزبدة والشيكولاتة)، قراءة المكونات والتأكد من أنك تتناول طعاماً حقيقياً.
3- تناول الأطعمة المالحة
عندما يركز الناس بشكل مفرط على السعرات الحرارية، فإنهم غالباً ما يتجاهلون أشياء أخرى على الملصق الغذائي قد تكون مضرة مثل الصوديوم.
ووفقاً لنتائج الدراسة الأخيرة من جامعة الملكة ماري في لندن، فإن كل غرام إضافي من الملح تتناوله في اليوم يزيد خطر السمنة بنسبة مذهلة بلغت 25 في المئة، ويعتقد الباحثون أن الصوديوم يُبدل تمثيلنا الغذائي، ويُغير الطريقة التي نمتص بها الدهون.
4- إهمال الألياف
إذا كان الطعام مُنخفض السعرات الذي تتناوله يفتقر إلى الألياف، فلا توجد طريقة ستبقيك شاعراً بالشبع، ما يزيد احتمالات تناولك وجبة دسمة في وقت لاحق من اليوم، وعندها يتوقف التقدم الذي أحرزته في تقليص وزنك.
5- الإفراط في تناول الأطعمة الصحية
الطعام الصحي مثل الزبادي اليوناني والمكسرات، هي أغذية صديقة للحمية عند التمسك بحجم الحصة المناسبة، على سبيل المثال: إذا تناولت نصف كوب من اللوز مرة واحدة، فستلتهم أكثر من 400 سعر حراري، وهذا ما ستجده في 9 قطع من ماك ناجتس التي تقدمها ماكدونالدز!
6- مقاطعة الدهون
تحتوي الدهون على سعرات حرارية أكثر من أي نوع من المواد الغذائية الأخرى، ولذلك نعتقد أن تجنُّب الدهون سيساعدنا على نجاح الحمية، لكن هذا التكتيك يضرك أكثر مما ينفع.
ويقي النظام الغذائي الغني بالدهون الصحية من أمراض القلب والسرطان، وفي الوقت ذاته يؤدي تقليل الدهون إلى زيادة حاجة جسمك إلى الكربوهيدرات ورفع نسبة السكر في الدم وبالتالي زيادة إفراز الأنسولين في الجسم الذي بدوره يتنبه المخ إلى أنك جائع مرة أخرى.
7- تجاهل البروتينات
تساعد البروتينات في الحفاظ على توازن نسبة السكر في الدم، وهو أمر أساسي لتجنب الجوع عندما تكون ملتزماً بحمية غذائية منخفضة السعرات، كما يزيد استهلاك البروتينات من سرعة حرق السعرات الحرارية بعد تناول الوجبة بنسبة تصل إلى 35 في المئة، ويساعدك على نمو العضلات، ويمكن أن يساعدك أيضاً على حرق السعرات الحرارية حتى لو كنت في حالة استراحة.
8- عدم النوم لوقتٍ كافٍ
يوضح خبير التغذية واللياقة جاي كارديللو، أنَّك عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم ستنخفض مستويات هرمون اللبتين (الهرمون الذي يخبر عقلك بالشبع)، وبعد ذلك تزداد الشهية وتجعل الأطعمة غير الصحية أكثر جاذبية.
فيما شرح مستشار الصحة العامة سيث سانتورو أنَّ عدم الحصول على قدر كاف من النوم يمكن أن يقلل معدل الحرق، وزيادة مستويات الكورتيزول الذي يُخزن الدهون، بالإضافة إلى زيادة الشهية.
9- استخدام المُحليات الاصطناعية
تعتبر الأطعمة قليلة السعرات الحرارية المنتشرة في الأسواق، جميعها تقريباً مضرة، وذلك لأن الجزء الأكبر من هذه الأطعمة مصنوع من المُحليات الاصطناعية.
وقالت خبيرة التغذية ميريام جاكوبسون أن "المُحليات الاصطناعية تسبب زيادة انتاج الأنسولين، وبما أن الأنسولين هو الهرمون الأساسي المسؤول عن تخزين الدهون في الجسم، لذلك سيخزن الجسم مزيداً من الدهون".
10- استخدام رذاذ الزبدة
تزعم مصانع الأغذية أن رذاذ الزبدة قليل السعرات الحرارية، ولكن الزجاجة الكاملة منه تحتوي على كمية هائلة من السعرات الحرارية (904 سعرات)، و90 غراماً من الدهون، وكلها تأتي من زيت فول الصويا، واكتُشف مؤخراً أنَّ زيت فول الصويا يسبب زيادة في الوزن أكثر من السكر.
11- تفترض أن الطعام "اللايت" منخفض السعرات

معظمنا ينظر إلى القهوة والسلطات على أنها منخفضة السعرات الحرارية، وفي كثير من الأحيان تكون كذلك بالفعل، ولكن هذا لا يضمن أن هذا هو الحال دائماً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.