أعلان الهيدر

الأربعاء، 8 فبراير 2017

الرئيسية لا تضعي المكياج إلا عند الضرورة

لا تضعي المكياج إلا عند الضرورة

لا تضعي المكياج إلا عند الضرورة
لا تضعي المكياج إلا عند الضرورة
لا تضعي المكياج إلا عند الضرورة
لا تعرف الكثيرات من النساء اللواتي يستخدمن المكياج بكثرة ما هي الأضرار التي تنتج عن المكياج، فهو مركب من معادن ثقيلة، كالرصاص والزئبق التي يتم تذويبهافي مركبات دهنية كزيت الكاكاو. كما أن بعض المواد الملونة تدخل فيها بعض المشتقات البترولية وكلها أكسيدات تضر بالجلد على المدى الطويل.
ان امتصاص المسام الجلدية وعدم إراحة الوجه من المكياج لفترات من هذه المواد قد يحدث التهاباً أو حساسية، أما لو استمر استخدام المكياجات فسيكون تأثيرها ضاراً جداً على الأنسجة المكوّنة للدم والكبد والكلى فهذه المواد الداخلة في تركيب المكياجات لا يتخلص منها الجسم والجلد بخاصة بسرعة.
وفي الوقت الذي تكاد فيه بعض النساء أن لا تعيش من دون المكياج، فإن العديد منهنّ لا يجدن التعامل مع بشرتهن من بعد استعمال المكياج، خاصة وأن للمكياج آثاراً جانبية على البشرة بعد مدة لأن بعض النساء أيضاً يضعن المكياج على الوجه بإسراف ودون وعي مما يضر بنضارة البشرة بعد فترة وجيزة وذلك لما للمكياج من أضرار كثيرة.
ضرر الأنواع المقلدة من المكياج قد لا تظهر في نفس اللحظة على البشرة فالكثير من الماركات الطبية أو الطبيعية قد تسبب حساسية لبشرة مع أنها تناسب بشرات أخرى.

إن ما تمر به هذه المستحضرات من اختبارات عديدة للتأكد من صحتها بشهادات معامل ومختبرات وصيادلة لم يحمِ من أضرار متوقعة على المدى البعيد، فحتى الماركات المعتمدة عالمياً تضطر لتغير تركيبتها أحياناً لاكتشاف مواد أكثر أمناً وسلامة أو اكتشاف ضرر معين لمادة تحتويها لم يكن معروفاً سابقاً، فالدراسات مستمرة وليس غريباً أن يكتشف العلماء أضرار لمواد كانت تعتبر بالسابق آمنة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.