أعلان الهيدر

السبت، 4 فبراير 2017

الرئيسية خطوط بيضاء في اللحم

خطوط بيضاء في اللحم

 خطوط بيضاء في  اللحم 
 خطوط بيضاء في  اللحم
 خطوط بيضاء في  اللحم
هل سألت نفسك يوماً عن الخطوط البيض الموجودة في صدور الدجاج؟ إن كان هذا السؤال جال في خاطرك مسبقاً فإليك هذه المعلومة، إذ بينت دراسة إيطالية أن هذه الخطوط تظهر لدى الدجاج الذي ترتفع لديه نسبة الدهون مقارنة بنسبة البروتين، الأمر الذي يجعل عضلات الدجاجة تتقلص.

وأشارت مجلة «ماري كلير» إلى أن العلماء الذين أجروا الدراسة في جامعة أركنساس وتكساس بينوا أن نسبة الخطوط البيض في الدواجن بنسبة تصل إلى 96 في المئة من الطيور التي تم عليها الاختبار، موضحين أن زيادة الخطوط البيض يقلل من القيمة الغذائية للحوم.
وأشار العلماء إلى أن المواطن الأميركي يتناول ما يقارب الـ90 رطلاً من الدجاج سنوياً، إذ إنه يشكل مصدر بروتين طبيعي رخيص الثمن، الأمر الذي يدفع أصحاب المداجن إلى محاولة إنتاج طيور بأوزان أكبر في وقت قصير.

وأوضح «المجلس الوطني للدجاج» أن الدجاج الذي كان في الأسواق في العام 1950 كان يزن 3.08 رطل عندما يصل عمره إلى الـ70 يوماً، بينما الدجاج الذي وجد في الأسواق في العام 2015 وصل وزنه إلى الضعف، إلا أنه لم يتعدَّ عمره الـ47 يوماً.

وقال الناطق الرسمي باسم المجلس أن الخطوط البيض توجد بنسبة قليل في لحوم الدجاج الموجود في الأسواق، وأنه لا يوجد أخطار صحية لتناول الدجاج الذي يعاني من هذه الحالة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.