أعلان الهيدر

السبت، 4 فبراير 2017

الرئيسية قبلات الزوجين فيها سم قاتل

قبلات الزوجين فيها سم قاتل

قبلات الزوجين فيها سم قاتل
 
قبلات الزوجين فيها سم قاتل
قبلات الزوجين فيها سم قاتل
فيروس سى -الأنفلونزا -الأمراض الجلدية أمراض شائعة ترتبط فى ذهنك أنها قد تنقل العدوى إليك، لكن لا يخطر ببالك أن هناك أمراضا أخرى قد تكون معدية وتكون معرضا للإصابة بها، هذا ما كشفة تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى" أن السمنة والسرطان والحمى القرمزية وأمراض الفم كالتهابات اللثة وتسوس الأسنان من الأمراض المعدية التى تكون معرض للعدوى بها، وهذا ما أكدده عدد من الأطباء فى جميع التخصصات.

وفى هذا الإطار أكد الدكتور يحيى جاد الرب رمضان أستاذ ورئيس قسم التركيبات جامعة الأزهر، أن هناك عددا من الأمراض الخطيرة التى قد تُنقل بين الزوجين عند التقبيل بواسطة الفم وهى فيروس سى وبى والإيدز، لأن هذه الأمراض تكون موجودة فى اللعاب وتنقل العدوى من الزوج إلى الزوجة، وإذا كان هناك أحد الجروح فى الفم قد تساعد أيضا على نقل العدوى بهذه الأمراض بشكل سريع.

ونفى د. يحيى جاد الرب رمضان أن تسوس الأسنان أو التهاب اللثة قد ينتقل بين الزوجين بالعدوى، لأنه ناتج عن بكتيريا تتغذى على بقايا الطعام فى الفم ولا تنتقل من شخص لآخر.

كما يوصى أستاذ ورئيس قسم التركيبات بجامعة الأزهر بضرورة توخى الحذر من انتقال العدوى بهذه الأمراض الخطيرة، والتأكد من وجود أى جروح بالفم والأسنان واستشارة الطبيب المختص حتى لا تنقل العدوى من الزوج إلى الزوجة أو العكس.

وبالنسبة أن الفيروس الورم الحليمى الذى ينقل نتيجة الاتصال الجنسى ويسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات منها عنق الرحم والشرج والفم والحنجرة والقضيب، من جانبه أوضح الدكتور محمد عباس أستاذ أمراض الذكورة بالقصر العينى أن فيروس الورم الحليمى يمكن أن تتم الإصابة به عن طريق الاتصال الجنسى أو اللمس.

وتابع أن هذا الفيروس يكون متواجدا أكثر فى عنق الرحم عند المرأة، لأنها أكثر عرضة للالتهابات التى لا يتم ملاحظته وتنقل للزوج عن طريق الاتصال الجنسى دون ظهور أى أعراض، لأن الفيروس يظل لفترة طويلة بعنق الرحم فى الطبقات السفلى فى الاغشية المخاطية ويكمن لفترة طويلة دون تلقى العلاج بشكل سريع، مما ينتج عنه تغيرات بسبب عدم اكتشافه لفترة طويلة مع وجود خلل فى المناعة، فتحدث الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات أكثرها شيوعا سرطان عنق الرحم والقضيب.

أضاف أستاذ أمراض الذكورة أن بالنسبة لسرطان الفم أو الحنجرة أو الشرج، قد تتم الإصابة بهذه السرطانات على حسب نوع العلاقة الجنسية التى يتم فعلها على سبيل المثال الجنس الفموى قد ينتج عنه الإصابة بسرطان الفم.

أما بالنسبة للسمنة فتعد من الأمراض المعدية، يقول الدكتور هانى كمال أخصائى السمنة والتغذية، إن السمنة مرض مزمن مرتبط بالجينات وطريقة الحياة والأجواء المحيطة بالشخص، وتكون معدية للأبناء إذا كان الأب أو الأم يعانون من البدانة، لأن الخريطة الجينية للأبناء وطريقة الحياة كإعطائهم الكثير من الحلوى بغرض المكافأة فهى من الوسائل التى تساعد على السمنة.

وأشار هانى كمال إلى أن السمنة من الأمراض التى ينقلها الأبوان إلى أطفالهما، لأن الجينات الوراثية والحياة العائلية تلعب دورا هاما فى الإصابة بها.

أما بالنسبة للحمى القرمزية التى تعد من الأمراض المعدية
ذكر الدكتور محسن سليمان أستاذ الأمراض الجلدية أن الحمى القرمزية هى عبارة عن التهاب فى الحنجرة نتيجة وجود الميكروب السبحى الذى ينتج بعض السموم التى تحدث تمدد فى الأوعية الدموية فى منطقة الوجه مع ارتفاع فى درجة الحرارة واحمرار بالوجه، وقد تتم إصابة الأطفال بهذا المرض بداية من سن المدرسة تنقل لهم العدوى من خلال الرذاذ بالجهاز التنفسى.

استكمل حديثة قائلا لـ"اليوم السابع": إن الإصابة بالميكروب السبحى قد يحدث تغييرا فى المناعة الداخلية وينتج عنه أجسام مضادة للميكروب، مضيفا أن يتم علاج هذه الحالة بإعطاء المريض مضاد حيوى ويتم الشفاء خلال أسبوع.


وأضاف أن فى حالة عدم تلقى العلاج بشكل سريع فقد يؤدى إلى حدوث مضاعفات منها التهاب فى الكلى أو الإصابة بالحمى الروماتيزمية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.