أعلان الهيدر

الاثنين، 6 فبراير 2017

الرئيسية سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم

سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم

سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم 
سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم
سترة ذكية تتكيف مع الطقس لتتحكم بدرجة حرارة الجسم
صممت إحدى الشركات الناشئة في مجال السيليكون، سترة "ذكية" مزودة بشقوق عرضية تفتح وتغلق تلقائيا من أجل ضبط حرارة الجسم.

وتساعد فتحات السترة الذكية الموجودة على الوجه الأمامي والخلفي، في تحسين عملية التنفس في مختلف الحالات، بما في ذلك أثناء التزلج أو الشعور بالحر الشديد ضمن في الأماكن المزدحمة.
ويمكن تشغيل هذه الفتحات يدويا مع وجود الذكاء الاصطناعي، القادر على ضبط درجة الحرارة تلقائيا.
وصممت شركة Omius ومقرها مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا، هذه السترة على أساس ثغرات "مسامات" النباتات التي تسمح بدخول الغازات وخروجها.
وزُودت السترة الذكية بمستشعر لدرجات الحرارة، يضبط ويحدد الوقت اللازم لاتساع وانغلاق الفتحات الموجودة في الأمام والخلف، وذلك تبعا لدرجات الحرارة الخارجية.
وقال، غوستافو كادينا، الرئيس التنفيذي لشركة Omius: "تتيح خوارزميات التعلم إمكانية توفير الحالة الملائمة لكل مستخدم، وكذلك التحكم بالسترة تلقائيا من أجل الحفاظ على درجات الحرارة المعتدلة المناسبة للجسم. ومع مرور الوقت ستصبح السترة قابلة للتمدد والانكماش وفقا لحركة مرتديها".

وستكون السترة الذكية مفيدة جدا لمحبي رياضة التزلج. وتُشغل السترة بطارية الليثيوم بوليمر القابلة لإعادة الشحن، وهي تدوم يوما كاملا وفقا للسيد كادينا.
ووُزعت الأجهزة الداخلة في تصميم السترة ضمن مناطق الظهر والصدر والإبط، وتزن نحو 100 غرام، أي أقل من وزن هاتف آيفون، وفقا للمطورين.

وتقول الشركة إنها ستُطلق السترة الذكية قريبا بعد الحصول على تمويل كيك ستارتر من أجل تصنيعها، كما اختبرت الشركة هذه السترة في مختلف المجالات الرياضية، بما في ذلك الجري وركوب الدراجات والتزلج وتسلق الجبال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.