أعلان الهيدر

dimanche 5 février 2017

الرئيسية إنجاب أكثر من طفلين يعرضك للإصابة بأمراض القلب

إنجاب أكثر من طفلين يعرضك للإصابة بأمراض القلب

إنجاب أكثر من طفلين يعرضك للإصابة بأمراض القلب
إنجاب أكثر من طفلين يعرضك للإصابة بأمراض القلب
إنجاب أكثر من طفلين يعرضك للإصابة بأمراض القلب
نتائج جديدة ومثيرة كشفت عنها دراسة علمية حديثة، حيث أفادت بأن إنجاب أكثر من طفلين يعرض الشخص لخطر الإصابة بأمراض القلب، وذلك وفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، الذى أوضح من خلاله الباحثون الصينيون القائمون على الدراسة، أنه لا يهم ما إذا كنت رجلا أو امرأة، حيث إن خطر الإصابة بأمراض القلب متساو فى الحالتين.

 وأشار الباحثون إلى أن طفلا واحدا يمثل حماية للوالدين، ولكن أكثر من ذلك يزيد من الضغوط المالية عليه، لافتين إلى أن هذا العبء يسبب ضغطاً إضافيا على الآباء.
 وأكد الباحثون فى الدراسة التى شملت على أكثر من 500 ألف شخص، أن كثرة الإنجاب تسبب العديد من التغييرات الهرمونية على النساء، مما يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب، مشيرين إلى أن هناك علاقة كبيرة بين عدد الأطفال، وخطر الإصابة بأمراض القلب التاجية "القاتل الأول فى العالم".
 وكان الشىء الملفت للنظر أن الدراسة الصينية أظهرت نفس الترابط بين أمراض القلب والإنجاب لكلا الطرفين، الرجال والنساء معاً.

 وأضاف البروفيسور ريجيتس زاجروسيك، رئيس الجمعية الأوروبية لأمراض القلب، أن عدد الأطفال عامل جديد قد يؤثر على خطر الإصابة ببعض الأمراض القلبية الوعائية للنساء والرجال.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.