أعلان الهيدر

الاثنين، 27 فبراير 2017

الرئيسية هذا ما يفعله القمل بشعرك!

هذا ما يفعله القمل بشعرك!

هذا ما يفعله القمل بشعرك! 
هذا ما يفعله القمل بشعرك!
هذا ما يفعله القمل بشعرك!
يُعتبر القمل من حشرات الشعر المزعجة، التي تنمو وتتغذى على فروة الرأس وتتكاثر داخلها.
ففي بعض الدول يتم مكافحة القمل بشتى الطرق، خاصة لدى الأطفال، أثناء موسم الدراسة، إلا أنّ الأمر يختلف تمامًا في بعض الدول العربية، على غرار الكويت، والإمارات، حيث تتهافت النساء على شرائه بأغلى الأسعار، ظنًا منهن أنه يساهم في حيوية الشعر، وزيادة كثافته وطوله، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس. لهذا أصبح يتم بيعه في الأسواق الشعبية، وصالونات التجميل سرًا، وذلك بعد مجهودات حكومات هذه الدول لمكافحة بيع القمل، بعدما أصدرت وزارة الصحة التابعة لجهات كل بلدة بأضراره و مخاطره على الإنسان.
ويتسبب انتشار القمل في الشعر بالإصابة بأمراض جلدية خطرة، قد تنتشر بين أفراد الأسرة ويصعب علاجها على المدى القصير، وفق ما ذكرته صحيفة الراي الكويتية.
وإلى الآن يتم بيع القملة الواحدة في الأسواق الكويتية بـ"دينار وربع" بينما يتم بيعه في دولة الإمارات بـ 14 درهماً.

ويتم بيع القمل في متاجر خاصة بطريقة سرّية للغاية وعن طريق التوصية من قبل لكثرة الاقبال على هذا النوع من التجارة لما تم نشره عن فوائد لهذه الحشرة الطفيلية خاصة أنها تمنع الجلطات الدماغية ولها فوائد كبيرة في تكثيف الشعر وزيادة طوله.
وفي بعض محلات "العطارة" الخاصة في الأسواق الشعبية بالكويت تقف بعض النساء تنتظر الوقت المناسب الذي تصبح بعض محلات العطارة الخاصة والتي عرف عنها تجارة القمل بدينار وربع للقملة الواحدة، حيث يتم بيعها في علبة تجمع بها أربعة قملات على قيد الحياة وبسعر 6 دنانير كويتية.
وهناك تنتظر هذه النساء على استحياء وخجل الفرصة المناسبة لتدخل وتسأل صاحب المحل "هل لديك قمل للبيع؟" وإذا كان موجودا تشتري العدد الذي ترغبه والقملة بدينار وربع.

والبيع في هذه المحلات بطريقة سرّية للغاية وليست علنية، لأنه يتطلب منهم إصدار شهادة رسمية من وزارة الصحة لتسمح لهم ببيع القمل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.