أعلان الهيدر

الجمعة، 3 فبراير 2017

الرئيسية من معجزات النبي

من معجزات النبي

من معجزات النبي
 
من معجزات النبي
من معجزات النبي
- أول ما بدأ به الرسول صلى الله عليه وسلم من الوحي هي الرؤية الصالحة في النوم فكان لايرى شيئاً إلا جاء مثل فلق الصبح (رواه البخارى)
- وقال أحد أصحاب النبي كنا قعوداً في المسجد فنظر إلى رجل يمشي في المسجد وقال : يا فلان , قال : لبيك , قال : أتشهد أني رسول الله ؟ قال لا , قال : أتقرأ التوراة ؟ قال نعم , قال والإنجيل ؟ قال : نعم , قال : والقرأن ؟ قال : والذي نفسي بيده لو أشاء لقرأته فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : أنشدك بالله هل تجدني في التوراة والإنجيل , قال نجد مثلك ومثل أمتك ومخرجك وكنا نرجو أن تكون فينا فنظرنا فنظرنا فإذا انت ليس هو قال النبي لما ذاك , قال الرجل : إن معه من أمته سبعين ألفاً ليس عليهم حساب ولا عذاب وإن معك نفر يسير, فقال النبي : والذي نفسي بيده لأنا هو وإنها لأمتي وإنه لأكثر من سبعين ألف وسبعين ألف وسبعين ألف
- ومن معجزاته خطاب الأشجار له والأحجار قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والله إني أعرف حجرأ يسلم عليً يقول (السلام عليك يا رسول الله) قبل أن أبعث إني لأعرفه الأن.


- وقال عبدالله بن جعفردخل النبي صلى الله عليه وسلم الى بستان لرجل من الأنصار فإذا جمل قد أتاه وقد زرفت عيناه فلما راه النبي مسح عليه فسكن فقال : من صاحب الجمل ؟ فجاء فتى من الأنصار فقال : هو لي يارسول الله فقال النبي : ألا تتق الله في هذه البهيمة التي ملكها الله لك , إنه شكا إلي أنك تجيعه وتضربه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.