أعلان الهيدر

mercredi 8 février 2017

الرئيسية من اجل المحافظة على وزن صحي أثناء الحمل

من اجل المحافظة على وزن صحي أثناء الحمل

من اجل المحافظة على وزن صحي أثناء الحمل
من اجل المحافظة على وزن صحي أثناء الحمل
من اجل المحافظة على وزن صحي أثناء الحمل
خلال الثلث الأخير من الحمل يصل وزن الجنين إلى 1.5- 1.8 كغم، ويشهد جسمك زيادة عامة في الوزن تفوق ذلك. لتحافظي على وزن صحي أثناء رحلة الحمل عليك اتباع نظام غذائي متوازن، مع زيادة مدخلات جسمك من السعرات الحرارية لتلبية احتياجات نمو الطفل. إليك بعض النصائح الأساسية للتغذية خلال الحمل:
السعرات الحرارية - تحتاجين إلى زيادة السعرات الحرارية التي تتناولينها يومياً أثناء الحمل بمعدل 300 سعرة. ينبغي أن تأتي هذه الزيادة من مصادر غذائية متنوعة تشمل الفواكه الطازجة البروتين والحبوب الكاملة والكربوهيدرات المعقدة مثل الخبز الأسمر والبطاطس.
الدهون - من الضروري تناول الدهون الصحية خلال فترة الحمل، سيساعدك ذلك على الوقاية من مشاكل المشيمة. اهتمي بأكل زيت الزيتون والمكسرات والبذور، إلى جانب أكل الأسماك الدهنية مرتين أسبوعياً.
التوتر. يؤثر الإجهاد والتوتر على وزن الجنين، ويساعد خفض التوتر على نمو الطفل والحفاظ على وزنك عند المعدلات الصحية.
الفيتامينات - منذ التخطيط للحمل عليك تناول الفيتامينات الخاصة بهذه المرحلة. ستمد الفيتامينات جسمك بجرعات ضرورية من بعض المغذيات، وسيلبي ذلك احتياجات الجنين.

مراجعة الطبيب - المتابعة الطبية خلال الحمل جزء أساسي من عملية النمو السليم للطفل. من الضروري إلقاء النظر على تطورات الجنين وإبقائه تحت الملاحظة، فإذا احتاج إلى تدخل يكون الإجراء في الوقت المناسب.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.