أعلان الهيدر

mercredi 8 février 2017

الرئيسية أكثر الكلمات استخدامًا على "فيسبوك"

أكثر الكلمات استخدامًا على "فيسبوك"

أكثر الكلمات استخدامًا على "فيسبوك"
أكثر الكلمات استخدامًا على "فيسبوك"
أكثر الكلمات استخدامًا على "فيسبوك"
تبين أن كلمة "زوج" مع ذكر الأقارب والأصدقاء هي الأكثر استخداماً من قبل النساء على فيسبوك، في حين أن كلمة "زوجة" نادراً ما يذكرها الرجال في مخاطباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، وغالباً ما يستبدلونها بالحديث عن الرياضة أو السياسة، أو يكثرون من توجيه الانتقادات والاعتراضات والشتائم يميناً ويساراً.
هذا ما خلصت إليه دراسة استرالية شملت تحليل لغة وأسلوب التخاطب لنحو خمسة وستين ألف مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي، بهدف معرفة كيف يعبر الرجال والنساء عن أنفسهم عبر فيسبوك. ليس هذا فقط، إذ تبين أن النساء غالباً ما يستخدمن كلمات إنسانية لطيفة ومؤدبة على فيسبوك، في حين أن الرجال تتسم كتاباتهم بالعنف والغضب والعدائية ويميلون للتحدث عن أشخاص وأحداث معينة، ويكثرون من توجيه الاتهامات والشتائم أيضاً، كما تقول الدكتورة مارغريت كيرن وهي باحثة نفسية من جامعة ملبورن الأسترالية.
وفي دراسة نشرت نتائجها في العدد الأخير من مجلة "بلاس وان" يقول الباحثون الاستراليون إنه تبين لهم أن النساء غالباً ما يذكرن الزوج والأسرة والأصدقاء وما يتعلق بحياتهن وأخبارهن الاجتماعية، في حين أن الرجال يميلون لإطلاق الشتائم وتوجيه الاتهامات وترديد العبارات الغاضبة، كما أنهم يميلون لطرح ومناقشة القضايا السياسية أو الدينية، وكذلك الأحداث الرياضية أكثر من اهتمامهم بمناقشة القضايا الاجتماعية أو الشخصية.
استخدم القائمون على الدراسة، وهم متخصصون في علم النفس، الكمبيوتر لتحليل العبارات اللغوية التي غالباً ما ترد في كتابات الرجال والنساء على موقع التواصل الاجتماعي، فتبين أن الكلمات الأكثر استخداماً من قبل الرجال هي: الحكومة، الربح والخسارة، الرهان، الخلافات السياسية، بالإضافة للعبارات والمصطلحات الرياضية مع مجموعة كبيرة من الكلمات النابية والشتائم.
وقال واضعو الدراسة إن الكلمات المستخدمة من قبل الرجال ترتبط في الدرجة الأولى بموضوعي الرياضة والسياسة، بالإضافة لكلمات تتعلق بالنشاطات الرجالية والمسابقات وألعاب الفيديو.
أما الموضوعات الأكثر طرحاً في كتابات النساء فكانت في وصف المشاعر الإيجابية ومدى السعادة التي تغمرهن، بالإضافة لأخبار علاقاتهن الاجتماعية كالزوج والأطفال والأقارب والصديقات.
قال الباحثون الاستراليون إن العبارات الأكثر استخداماً والموضوعات الأكثر شيوعاً على موقع فيسبوك تعكس طريقة تفكير كل من الرجال والنساء وأسلوب الحياة اليومية لهؤلاء وأولئك.

ولاحظ باحثون من جامعة ستوني بروك، شاركوا في الدراسة، أن الرجال يكثرون من استخدام العبارات التأكيدية والحازمة، في حين أن النساء يكثرن من استخدام العبارات والكلمات المطاطة التي تحمل أكثر من معنى ويمكن تفسيرها بأكثر من طريقة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.