أعلان الهيدر

mardi 7 février 2017

الرئيسية عقار جديد من الشوكولاتة لعلاج أمراض القلب

عقار جديد من الشوكولاتة لعلاج أمراض القلب

عقار جديد من الشوكولاتة لعلاج أمراض القلب
عقار جديد من الشوكولاتة لعلاج أمراض القلب
طُرح عقار جديد من الشيكولاتة بالأسواق البريطانية تحت اسم BloodFlow" يقى من الإصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية والخرف وهو عبارة عن كبسولة تحتوى على عناصر الكاكاو المضادة للأكسدة في أنقى صورها.

وذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الدواء هو أول أقراص مصنعة بالكامل من الشوكولاتة في المملكة المتحدة، وهو يستهدف الذين يعانون من مشكلات فى القلب.
وأشاد باحثون بالدواء الجديد، موضحين أنه أول منتج يحتوى على مركبات "الفلافونول" المركزة المستخرجة من الكاكاو وله تأثير جيد على الصحة.
وأوضح الباحثون أن الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية أمر مهم، فارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر مرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والجلطات والخرف في مرحلة متقدمة.
ومن المعروف أن مركبات "الفلافونول" المستخرجة من الكاكاو يمكن أن تساعد في معالجة مستويات الكوليسترول وتدفق الدم، لكن الحصول على جرعة كافية منها يحتاج إلى استهلاك 400 جرام من الشوكولاتة الداكنة وبالتالي أكثر من ألفي سعر حراري.
وتشير الدراسات إلى أن الفلافونول يساعد على إنتاج أكسيد النيتريك والذى يعمل بدوره على ارتخاء عضلات جدران الشرايين، ويحسن تدفق الدم بالجسم.
وقالت الصحيفة إن الكبسولات الجديدة يمكن أن تساعد فى خفض خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية والخرف وهي متاحة الآن في المملكة المتحدة ومصنوعة بالكامل من الشوكولاتة.
وتقوم مادة الفلافانول المستخرجة من الكاكاو بعلاج مستويات الكوليسترول فى الدم وتعمل على تدفق الدم موضحة أنه للحصول على الجرعة الفعالة لابد أن تلتهم 400 جرام من الشوكولاتة الداكنة، التى تحتوى على على 2429 سعرا حراريا لذلك جاءت فكرة انتاج كبسولات من الشوكولاتة للحصول على الفائدة الموجودة بالكاكاو وعدم اكتساب سعرات حرارية زائدة بالجسم.
وأوضح التقرير ان كبسولات الشوكولاتة تحتوى على العناصر الغذائية المكثفة المضادة للأكسدة في أنقى شكل من الأشكال والموجودة حاليا ببريطانيا، والتي تعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجسم لتساعد أولئك الذين يعانون من مشاكل بالقلب مشيرة إلى أن مادة الفلافانول الموجودة بالكاكاو تساعد فى إنتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يؤدي إلى مرونة واسترخاء عضلات جدار الشرايين.
من جانبها وافقت هيئة سلامة الغذاء الأوروبية على إنتاج هذه الكبسولات موضحة أنها تعمل على تحسين تدفق الدم ونقل الأكسجين والمواد المغذية للجسم.
وقال الدكتور الف ليندبرج، مستشار بجامعة كامبريدج، "نعتقد أن هذا هو الطريق إلى الأمام بإنتاج مركبات قوية من العديد من العناصر الغذائية الطبيعية التي يمكن أن تساعد فى الحفاظ على صحة الجميع والذي يفيد صحة القلب، ويحافظ على "الحفاظ على مرونة الأوعية الدموية، ويحمي من امراض القلب والسكتات الدماغية والخرف كما انها تعمل على خفض ضغط الدم.
وقال التقرير الذي نشرته صحيفة "ديلى ميل " أن كل عام 17.5 مليون شخص يتوفى من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما يمثل 31% من مجموع الوفيات فى العالم.

وأضافت الصحيفة أن علماء بالولايات المتحدة الامريكية يدرسون حاليا فوائد الفلافانول بالكاكاو، التي تعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية بنسبة 23 %.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.