أعلان الهيدر

mardi 31 janvier 2017

الرئيسية هكذا تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة !

هكذا تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة !

هكذا تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة !
 
هكذا تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة !
هكذا تتخلّصين من الكيلوغرامات الزائدة !
مع اقتراب موعد الزفاف، تشعر العروس بضرورة التخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة لتكون أكثر رشاقةً بفستان الأحلام. إلا أن التخلص من هذه الكيلوغرامات لا يمكن أن يتم بين ليلة وضحاها.


كما لا ينصح اختصاصيو التغذية بالخفض السريع للوزن من خلال الحمية السريعة نظراً الى النتائج السلبية على الصحة في المدى البعيد. إضافةً إلى أن الخفض السريع للوزن تتبعه غالباً استعادة الكيلوغرامات بالسرعة التي تمت خسارتها فيها.


احذري كل النتائج السلبية التي تنتج من الحمية السريعة واتجهي إلى النظام الغذائي المتوازن قبل أشهر من يوم الزفاف لتتخلصي من تلك الكيلوغرامات التي تزعجك.


اختصاصية التغذية أدال عردات تطلعك هنا على الطرق الصحيحة لخفض وزنك قبل الزفاف لتكوني بكامل رشاقتك. كما تدلك إلى الاطعمة الفضلى التي تؤمّن لك بشرة نضرة وأظافر صلبة وشعراً رائعاً لتكوني أميرة في هذا اليوم الذي انتظرته طويلاً.

التخلص من السموم أو نظام Detox هو الأساس

يعتبر تنظيف الجسم من السموم الخطوة الأولى التي يجب أن تقومي بها قبل الزفاف. ففي الجسم نظام داخلي خاص للتخلص من السموم، ومن أهم الأعضاء التي تساهم في ذلك: الكبد والقولون والكليتان.

أما الهدف من نظام Detox للتخلص من السموم فهو دعم هذه الأعضاء والحد من الضغط عليها لتحسين وظائفها وأدائها. فتنظيف الكبد يساعد على توازن الهورمونات، فيما تنظيف الكليتين يساعد على تنقية الدم. أما تنظيف القولون فيكافح الإمساك وكل ما ينجم عن ذلك من مشكلات صحية وتأثير في البشرة كالهالات السوداء.
لذا، على العروس أن تلجأ إلى نظام تنظيف الجسم من السموم قبل موعد الزفاف بستة أشهر.
كيف؟
تناولي عصير الليمون يومياً مع ليتر من الماء الدافئ واللبن الزبادي خلال 6 أشهر قبل موعد الزفاف.
امتنعي ليوم واحد في الأسبوع عن تناول السكريات واللحوم الحمراء والأجبان.
ركزي على تناول الأطعمة الخضراء كالسبانخ والملفوف. إضافةً إلى الفاكهة كالتوت والحمضيات والتفاح وبذور الكتان واليقطين والسمسم والشمندر.

نصائح ذهبية لك...لا تهمليها!
ركزي دائماً على تناول منتجات القمح الكامل كالأرز الكامل الغذاء والباستا وغيرها من مشتقات القمح الكامل.
تجنبي الصلصة البيضاء وغيرها من الصلصات الدسمة واستبدليها بالصلصة الحمراء القليلة الدهون.
تجنبي المشروبات الغازية والعصائر وإن كانت طازجة.
اعتمدي على الوجبات المحضّرة في الفرن أو المشوية أو المطهوة على البخار بدلاً من تلك المقلية.
اعتمدي على البروتينات الصحية كشرائح لحم البقر وصدر الدجاج المنزوع الجلد وفيليه السمك، وتجنبي لحم الخروف وفخذ الدجاج والجوانح.
تجنبي السلطة المحضّرة بصلصة المايونيز واستبدليها بصلصة مُعدّة بقليل من زيت الزيتون والخردل والليمون الحامض أو الخل.
تجنبي الأجبان الكاملة الدسم.
خففي من تناول السكريات كالمثلجات والشوكولا والحلويات والسكاكر واستبدليها بالفاكهة.
استبدلي منتجات الحليب الكاملة الدسم بتلك القليلة الدسم.

احرصي على تناول وجبة فطور صحية غنية بالنشويات كالشوفان وخبز القمح الكامل والحبوب، بالإضافة إلى مصدر للبروتينات. ويعمل الفطور المتوازن على تنشيط عملية الأيض وتزويد الجسم بالطاقة طوال اليوم.
تناولي 3 وجبات رئيسة ووجبتين صحيتين صغيرتين لتجنب الإحساس بالجوع والإفراط في الأكل في الوجبات الرئيسة.
تناولي طبقاً من السلطة الخضراء أو الخضر المسلوقة في بداية الوجبة الرئيسة لما تحتويه من مكونات غذائية تعمل كمضادات أكسدة معروفة بأهميتها لصحة الجسم والبشرة.

احرصي على تناول الفاكهة مرتين في اليوم على الأقل وتناول الخضر 3 مرات. ركزي على الفاكهة لا على العصائر.
تناولي حفنة من المكسرات النيئة غير المملحة يومياً بدلاً من تناول الحلويات.
اشربي 8 أكواب من الماء يومياً لترطيب الجسم والبشرة.
تجنبي المشروبات الغنية بالكافيين.
              
لأنك تحتاجين إلى بشرة مشرقة في هذا اليوم!
صحة البشرة من صحة الجسم، وتعتبر الأطعمة الصحية أساسية لتأمين هذا الإشراق الذي تبحثين عنه في يوم الزفاف. ثمة فيتامينات ومعادن معينة تحتاجينها لتبرزي جمالك بشكل أفضل.
الفيتامين «C»
يؤدي النقص في هذا الفيتامين إلى جفاف البشرة وترهّلها. وتكمن أهميته في غناه بمضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة المؤذية الناتجة من السموم التي تدخل الجسم من خلال التدخين والملوثات البيئية... كما أنه يساعد على الحد من التجاعيد ويزيد من جمال البشرة. يعتبر هذا الفيتامين مهماً لإنتاج الكولاجين الأساسي لتماسك نسيج البشرة.
أغنى المصادر: الفلفل والكيوي والقنبيط والبرتقال والبابايا والفراولة والأناناس والخضر الورقية الخضراء كالبقدونس.

الفيتامين «E»
تماماً كالفيتامين «C» يعتبر من أهم مصادر مضادات الأكسدة التي تؤمّن الحماية للبشرة من الأضرار، وخصوصاً من أشعة الشمس، وتساهم في إشراقها. من هنا أهمية تناول الاطعمة الغنية به كالأفوكادو والزيتون والزيت النباتي والمكسرات النيئة والبطاطا الحلوة والمانغا والخضر الورقية الخضراء.

الفيتامين «A»
يساعد على مكافحة علامات التقدم في السن، ويعمل على تصحيح المشكلات في البشرة ويحافظ على وظائفها. كما يساهم في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة ومشدودة، ويزيد من صحة الشعر وحيويته. أما أهم مصادره فهي الأجبان والألبان والبيض والسمك وزيت السمك.

الفيتامين «B»
يعتبر البيوتين الأهم من بين الفيتامينات «E»، فهو أساسي في تكوين الأظافر. كما تبرز أهميته للشعر والبشرة. أما النقص فيه فيؤدي إلى التهاب البشرة وتقشرها. في الواقع، هذا الفيتامين مسؤول عن منع تحسس البشرة وعن مظهرها الصحي. كما يؤدي النقص فيه إلى تساقط الشعر. أما أهم مصادره فهي: الموز والبيض والشوفان والأرز.

الفيتامين «K»
يخفف من الهالات السوداء حول العينين ويساعد على الحد من التجاعيد. أهم مصادره فهي: الكرنب والسبانخ والبقدونس والبروكولي والسلق والملفوف والهندباء والهليون والخوخ المجفف.
من أهم المعادن لصحة البشرة
السيلينيوم
من أهم مضادات الأكسدة التي تحافظ على مرونة البشرة، ومصادره: اللحوم الخالية من الدسم والأسماك والفاصولياء والبازيلاء والبيض والمكسرات النيئة.
النحاس
يساعد على إنتاج الكولاجين الذي يزيد من مرونة البشرة ونضارتها. أما أهم مصادره فهي بذور السمسم والفطر والصويا والكاجو والجوز والعدس.
الزنك

يؤدي النقص فيه الى ظهور البثور. أما مصادره فهي الدجاج والمحار واللحوم الخالية من الدهون.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.