أعلان الهيدر

mercredi 25 janvier 2017

الرئيسية ماذا يفعل ترامب في العراق؟ (صور)

ماذا يفعل ترامب في العراق؟ (صور)

ماذا يفعل ترامب في العراق؟ (صور)
 
ماذا يفعل ترامب في العراق؟
ماذا يفعل ترامب في العراق؟
 محاربو البشمركة الأكراد، ومن بينهم جميل والد الطفل، يأملون أن يعيد لهم الرئيس الأمريكي الولاء الذي أظهروه في خلال محاربتهم ضد تنظيم داعش بدعم قضية تحرير دولتهم العالقة منذ زمن.
بدأت قصة حبّ حسّان جميل لدونالد ترامب في خضمّ الحملة الإنتخابية الأمريكية عندما وجد نفسه ملتصقّا بشاشة التلفاز كل مساء في القسم الآخر من العالم مسحورًا بتسريحة الميلياردير الجميلة وحضوره القوي وأسلوبه الجذاب بالكلام. إلا أن جميل الذي لا يتقن اللغة الإنكليزية لم يفهم عبارات المرشح الجمهوري لكن لا يهمه هذا الأمر فنبرة المرشح الصارمة أخبرته كل الأمور التي يجدر به معرفتها.
في الليلة التي فاز فيها ترامب بالرئاسة، إتخذ جميل قرارًا فاجأ زوجته الحامل فقد قرر تسمية الطفل ترامب إذا كان صبيًا. وبعد مرور إسبوعين، تحديدًا في 23 نوفمبر أنجبت زوجة حسّان صبيً سرعان ما سيصبح أسطورة كرديّة. يدعى هذا الصبيّ ترامب جميل حسّان المعروف بـ "ترامب الصغير".
كما صرّح محارب البشمركة البالغ من العمر 25 عامًا وهو والد لثلاثة أطفال أنه فخورٌ بقراره. "أكثر ما يعجبني بدونالد ترامب هو أنه رجل واثق بنفسه ورجل أعمال ناجح. لقد أصبح قائدًا لأته يثق بنفسه ولولا هذه الثقة لما أصبح رئيسًا".
يأمل محاربو البشمركة الأكراد من أمثال جميل أن يُعيد لهم الرئيس الأمريكي الولاء الذي أظهروه في القتال ضدّ تنظيم داعش وذلك بدعم قضية تحرير بلادهم العالقة منذ زمن. فقد إذدهرت المنطقة المستقلة بعد أن أطاحت القوات الأمريكية بصدّام حسيّن منذ 14 عامًا تقريبًا محققةً بذلك عصر من الأمان والنمو الإقتصادي والإستقلاليّة.

وقد صرّح ترامب في شهر يوليو أنه معجب بالقوات الكرديّة ما دفع العديد للإعتقاد أنه يتعاطف مع رغبات السكان السياسية. إلا ان موقف ترامب لا يزال غير واضحًا تجاه إستقلال الأكراد. من جهته، صرّح وليد فارس وهو مساهم في قناة فوكس نيوز وأحد مستشاري ترامب للسايسة الخارجية لمحطة تلفزيونية كردية قائلًا "يقدّر السيد ترامب دور الباشمركة والقوات الكردية في العراق ضدّ تنظيم داعش".
في مدينة السليمانية الكرديّة عُلقت صورة ضخمة لترامب على حائط كشك حمص على جانب الطريق. وفي مدينة دهوك التي تبعد 90 دقيقة في السيارة عن الموصل حيث تحارب الحكومة العراقية ضد الدولة الإسلاميّة فتح صاحب المطاعم نديار زويتي مطعمًا جديدّا أطلق عليه إسم "سمك ترامب" ويصرح أن إسم ترامب محبوبٌ جدًا في كردساتان.
وبالطبع لا يمكننا أن ننسى الطفل ترامب إذ إنه أول طفل في العالم يدعى ترامب لذلك يطلب الأكراد من الرئيس أن يبني لهم مستشفى أو مدرسة أو حضانة لأنه رجل أعمال ثري.

ويقول والد الطفل أن إبنه يتشارك مع ترامب سمة واحدة حتّى الآن وهي لون الشعر.
ماذا يفعل ترامب في العراق؟
ماذا يفعل ترامب في العراق؟
ماذا يفعل ترامب في العراق؟
ماذا يفعل ترامب في العراق؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.