أعلان الهيدر

lundi 23 janvier 2017

الرئيسية هل تعاني من الأرق؟ هذه الألوان تساعدك على النوم

هل تعاني من الأرق؟ هذه الألوان تساعدك على النوم

هل تعاني من الأرق؟ هذه الألوان تساعدك على النوم
هل تعاني من الأرق؟ هذه الألوان تساعدك على النوم
هل تعاني من الأرق؟ هذه الألوان تساعدك على النوم

هل تعاني من الأرق خلال الليل، وتبحث عن ليلة أكثر راحة وهدوءًا؟ ربما عليك الاهتمام بلون طلاء غرفة النوم! فما هو اللون الذي ينصح به الخبراء؟
بحسب الخبراء واستطلاعات الرأي فالأشخاص الذين غرف نومهم مطلية باللون الأزرق ينامون لمدة أطول من أي غرفة ذات ألوان مختلفة. وتصل طول مدة النوم حوالي 8 ساعات، ويستيقظ هؤلاء الأشخاص أكثر سعادة وإيجابية.
لماذا اللون الأزرق تحديدًا؟
يتعلّق الأمر كله بعينيك، حيث توجد فيهما مستقبلات خاصة في الشبكية تُسمى خلايا العقدة وهي الأكثر حساسية للون الأزرق. كما أنها الخلايا المسئولة عن نقل المعلومات إلى الجزء في الدماغ الذي يتحكّم في إيقاع الساعة البيولوجية للجسم على مدار 24 ساعة في اليوم، والتي بدورها تؤثر على كل شيئ من أدائك إلى شعورك جسديًا خلال النهار. اللون الأزرق مرتبط بمشاعر الهدوء والسكينة، فحين تلتقط خلايا العقدة الشبكية هذا اللون، وتنقله إلى دماغك، فإنه يساهم في خفض ضغط الدم، ومستوى ضربات القلب، وهو ما يمنحك نومًا هادئًا خلال الليل.

ماذا تفعل إن لم تكن تحب اللون الأزرق؟
إن لم يكن هذا اللون يناسب ذوقك، فيمكنك جعل ألوان جدرانك تحتوي على الظلال التي تساعد على الاسترخاء مثل الفضيات، والألوان المحايدة، لأن الألوان الباردة تساهم في خفض ضغط الدم، وضربات القلب. كذلك يمكنك الاعتماد على بعض الألوان الدافئة، مثل الأصفر الباهت، فهي تساعد على خلق شعور دافئ وجذاب.

ألوان ابتعد عنها
بحسب دراسة أجرتها “Travelodge” في بريطانيا على 2000 منزل، وجدت أن الأشخاص الذين لون غرفهم بنفسجية ينامون أقل من غيرهم، حيث تصل مدة نومهم حوالي 5 ساعات و56 دقيقة، حيث يعتقد البعض أن هذا اللون هو الذي يمنح الفخامة، لكنه في الحقيقة يقلل من ساعات النوم، والسبب أنه لون يساعد على التحفيز العقلي، ما يجعل النوم أكثر صعوبة.

مدة النوم التي يمنحها كل لون
الأزرق: 7 ساعات و52 دقيقة.
الأصفر: 7 ساعات و40 دقيقة.
الأخضر: 7 ساعات و36 دقيقة.
الفضي: 7 ساعات و33 دقيقة.
البرتقالي: 7 ساعات و28 دقيقة
الأحمر: 6 ساعات و58 دقيقة.
الذهبي: 6 ساعات و43 دقيقة.
الرمادي: 6 ساعات و12 دقيقة.
البني: 6 ساعات و5 دقائق.

البنفسجي: 5 ساعات و56 دقيقة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.