أعلان الهيدر

الاثنين، 23 يناير 2017

الرئيسية سبع عبارات قوليها لنفسك في اللحظات الصعبة

سبع عبارات قوليها لنفسك في اللحظات الصعبة

سبع عبارات قوليها لنفسك في اللحظات الصعبة
 
سبع عبارات قوليها لنفسك في اللحظات الصعبة
سبع عبارات قوليها لنفسك في اللحظات الصعبة
في الحياة الواقعية هناك دائماً لحظات صعود وأخرى تهبط بنا في المشاكل والمشاعر، والسعادة الحقيقية لن تخلو يوماً من الهموم، بل ربما يكون جزء من جمال الحياة هو هذا الصراع اليومي والنضال من أجل تحقيق سعادتنا ومن حولنا.
لكن وفي اللحظات العصيبة، ومثلما نحتاج مساعدة ممن حولنا نحتاج أيضا مساعدة من أنفسنا، وهذه بعض العبارات الي تفيدك وتمنحك شيئا من القوة والاستمرارية:
1- لا شيء يستمر إلى الأبد
وقال الحكماء أن الشجاعة صبر ساعة، واعرفي أنك مهما عشت لحظات صعبة الآن فلا بد أن حصتك من اللحظات الحلوة قادمة. وأن هذه المشكلة لن تدوم ولن تكون هي عنوان حياتك.
2- الندوب تكشف قوتي وليس ضعفي
ربما تكونين قطعت رحلة شاقة بالبحر، وربما تكونين لاجئة في مكان ما، أنك لاجئة ليس علامة على ضعفك، بل علامة على شجاعتك وقوتك والمشوار الصعب الذي قطعته هو ما يميزك عن الآخرين.
وهكذا هي التجارب الأخرى التي تترك ندوباً ونشعر بالخجل منها، تذكري قوتك في تجاوزها.
3- أستطيع أن أكون الإيجابية الوحيدة حين يكون الكل سلبياً
أحيانا وللأسف يثبط المقربون منا من عزيمتنا ويحبطونناـ يشعرون باستمرار بالسلبية ويخشون عليك أن تفشلي، فيطلبون منك عدم المحاولة والاستسلام. كوني أنت الإيجابية وادعمي نفسك إن لم تجديه حولك.
4- اجتياز الألم يزيدك حكمة
كل تجربة مؤلمة هي درس في الحياة. وهي سبب في النضوج واتخاذ القرارات السليمة لاحقا، وهي حكمة ستمنحيها لأبنائك وأحبائك وكل من حولك.
5- حتى وأنا أعاني أنا أتقدم إلى الأمام
أجل وأنت تمرين بمشكلة صعبة وصراعات يومية، فأنت في طريقك إلى العبور منها إلى المستقبل، عليك أن تصارعيها لتحليها وتجدي منفذا لنفسك، ولحظة تتوقفين عن الصراع تتوقف حياتك في هذه المرحلة الصعبة.
6- الخوف لا يغير شيئاً
الخوف من الإقدام على مشروع جديد أو اتخاذ قرار جذري لن يفيد في شيء، بل قد يشلك ويشل من حولك. كم امرأة معنفة ظلت خائفة من مواجهة العنف أو طلب الطلاق لأنها فقط خائفة إلى أن انتهت إلى أسوأ حال أو خسرت حياتها. الخوف أسوأ بكثير من العنف الذي تتعرضين له.
7- أفضل خيار هو الاستمرار

ستضرب الحياة أكثر من مرة، وأحياناً ستبدو مستحيلة وأن الراحة ليست لنا، ولكن أقدار البشر أن يواجهوا هذه الحياة وأن يحاولوا أن يجعلوا من مرورهم فيها ممتعاً وخيرا لهم ولمن حولهم، ومهما كانت اللحظات صعبة لا حل أمامك سوى الاستمرار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.