أعلان الهيدر

dimanche 29 janvier 2017

الرئيسية هذا ما تفعله الأجهزة الذكية بعيونكم!

هذا ما تفعله الأجهزة الذكية بعيونكم!

هذا ما تفعله الأجهزة الذكية بعيونكم!
 
هذا ما تفعله الأجهزة الذكية بعيونكم!
هذا ما تفعله الأجهزة الذكية بعيونكم!
ما زالت الدراسات العلمية والطبية الحديثة تدرس آثار استخدامنا للأجهزة الحديثة وما يرتبط بها من مشكلات صحية أو أمراض وحتى التأثيرات العقلية والنفسية، وها هي دراسة علمية جديدة تربط بين استخدام الأجهزة الذكية و التعرض للإصابة بالعمى، وإليكم التفاصيل.
الأجهزة الذكية والإصابة بالعمى
ووفقاً لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أوضح باحثون من جامعة "كومبلوتنس" الإسبانية أن كثرة التحديق بالشاشات الإلكترونية تسبب المزيد من الأضرار التي تلحق بشبكية العين، وهي الطبقة الحساسة للضوء الموجودة في الجزء الخلفي من العين، لافتين إلى أن أي ضرر في شبكية العين يمكن أن يسبب العمى الدائم.
ويحذر الباحثون من وباء فقدان البصر وخاصة بالنسبة لملايين الأطفال الذين يقضون المزيد من الوقت أمام الشاشات الرقمية في هذه الأوقات أكثر من أي وقت مضى. وقال رئيس فريق الباحثين الدكتور "سيليا سانشيز راموس" إن هناك ما يقرب من 900 مليون شخص يستخدمون الأجهزة الرقمية في الولايات المتحدة فقط، ومن بين هؤلاء 70 مليون طفل يتعرضون للشاشات الرقمية بدون حماية العين مثل وضع شاشة واقية أو ارتداء النظارات".
لتأكيد نتائج الدراسة قام الباحثون بفحص عيون مجموعة من الفئران عند تعرضهم لشاشات الكمبيوتر اللوحي التي ينبعث منها الضوء الأبيض، وبعد ثلاثة أشهر من التعرض للضوء الأبيض، مات ما يقرب من 23% من الخلايا في شبكية العين والتي يمكن أن تؤدى إلى فقدان البصر. وأضاف الباحثون أنه يتم عكس هذه الآثار إلى حد كبير عن طريق استخدام فلتر مناسب على شاشات الكمبيوتر اللوحي، لأن الغالبية العظمى من السكان والكبار والأطفال، يستخدمون هذه الأجهزة في العمل و المدرسة و الترفيه.

ويوصى الباحثون بإجراء خطة "20-20-20"، وهى: مقابل كل 20 دقيقة من التحديق في الشاشة الرقمية، يجب تحويل البصر 20 قدما بعيداً لمدة 20 ثانية أو أكثر للسماح لعضلات العين بالاسترخاء.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.