أعلان الهيدر

الجمعة، 27 يناير 2017

الرئيسية القلب لا يحبّ البرد!

القلب لا يحبّ البرد!

القلب لا يحبّ البرد!
 
القلب لا يحبّ البرد!
القلب لا يحبّ البرد!
كلما إنخفضت درجات الحرارة على ميزان الحرارة إزداد خطر الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 2%.

إليكم نصائح الدكتور "كلير مونير فييه" طبيبة القلب في مستشفى "ليل" الجامعي ورئيسة الجمعية الفرنسية لطب القلب التي يجب اتباعها لحماية القلب من عواصف الشتاء.

من المعروف أن جسدنا، عندما يكون الجو باردًا، يستخدم الطاقة كلها لمحاربة درجات الحرارة الشتائية والحفاظ على إستقرار حرارة الجسم 37 درجة. لكن ما لا نعرفه أن دقات القلب تتسارع لهذا السبب فتزداد بالتالي الحاجة إلى الأوكسجين.

إضافة إلى ذلك، فالبرد يشكل مصدرًا للجفاف إذ يخفف من جريان الدم ما يتطلب أيضًا مجهودًا أكبر من القلب للعمل.

توضح الدكتور "كلير مونير فييه"  "لا نتحدث كثيرًا عن تأثير البرد على الإصابة بمرض القلب لذلك يبقى هذا الموضوع غير معروف. وعلى الرغم من ذلك يرتفع عدد المصابين بأمراض القلب في الشتاء ويشكلون نصف عدد الوفيات في هذا الموسم".

المشي في البرد يوازي 100متر من الجري

أظهرت دراسة نشرتها المجلة الطبية البريطانية أنه مع إنخفاض درجة واحدة على الميزان الحراري يرتفع عدد النوبات القلبية بنسبة 2%. والفترة التي تلي إنخفاض الحرارة بـ15 يوم هي الفترة الأخطر.

قالت الدكتور "مونيي فييه" : "في الشتاء، يتطلب أقل نشاط جسدي جهد من القلب كما يوازي المشي في البرد جري 100متر".
-الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب (ضغط الدم المرتفع، قصور في القلب، ذبحة قلبية) والذين عانوا سابقًا من نوبات قلبية أو أجروا عمليات في القلب (دعامة القلب، عملية الصمام) أو الأشخاص الذين تعرضوا لجلطة دماغية، هم الأكثر تعرضًا للخطر في فترات البرد القارس.

-الأشخاص الذين يبلغون أكثر من 70عامًا معرضون لهذا الخطر حتى لو لا يعانون من مشاكل في القلب لأن جسدهم لا يتأقلم مع التغيرات المناخية. إضافة إلى أن طبقة ما تحت البشرة الدهنية تكون في معظم الأحيان ضعيفة ما يجعلهم أكثر تعرضًا لإنخفاض درجة حرارة الجسم.

-المدخنون (من كل الأعمار) متعرضون لهذا الخطر فإقتران البرد بالتوتر والدخان يضاعف خطر الإصابة بذبحة قلبية. تقول الطبيبة أن التوتر يؤدي إلى إرتفاع معدلات خفقان القلب. فالتدخين يسرع خفقان القلب وقد يسد شرايين القلب.


نصائح الحماية من البرد

تغطية أطراف الجسم خاصة القدمين واليدين لتفادي الصقيع.

تفادي القيام بمجهود كبير.

تفادي شرب الكحول بهدف التدفئة.

إرتداء عدة طبقات من الملابس عند الخروج.


الإنتباه للعوارض كافة حتى الصغيرة منها كخفقان القلب السريع وضيق التنفس والدوار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.