أعلان الهيدر

السبت، 28 يناير 2017

الرئيسية طرق الحد من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية

طرق الحد من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية

طرق الحد من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية
 
طرق الحد من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية
طرق الحد من آلام الثدي خلال الدورة الشهرية
كثير من النساء يعانين من آلام الثدي، وتعتبر هذه الآلام هي واحدة من أكثر الآلام التي تترافق مع الدورة الشهرية، لا سيما وأن هذه الآلام تترابط مع تغير الهرمونات وقت الحيض، التي تكون من الأمور الطبيعية جدًا في هذه الفترة من الشهر، وتتكرر كل مرة مع الدورة الشهرية وتترافق مع تورم وثقل وآلام متفرقة في الثدي مع انتفاخ وسخونة في كثير من الأحيان.
إلا أن هذه الآلام سرعان ما تزول مع انتهاء الدورة الشهرية وهي تخف تباعًا في أثنائها. اليك بعض النصائح لتسكنين آلام الثدي خلال الدورة الشهرية.
- ضرورة ارتداء حمالة صدر مريحة، وذات مقاس أكبر من مقاسها المعتاد لأنها تعطي راحة أكبر للصدر الذي سيتمدد في خلال هذه المرحلة، كما أنها تسمح للمرأة بالتصرف بحرية وتمنع أي ضغط على منطقة الثديين.
ومن الوصفات المنزلية التي ينصح بها في هذه الحالة، هي كمادات المياه الدافئة أو الباردة على كلا الثديين بشكل دوري، إضافة إلى استخدام مسكنات الألم إذا كان الألم غير محتمل، لا سيما في الفترة التي يقترب فيها نزول الحيض حيث تعتبر هذه الفترة هي ذروة مراحل وصول الدورة الشهرية وبالتالي الألم.

ومن الأمور التي ينصح بها أيضًا في هذه الفترة هي تناول الطعام الصحي والمياه بكثرة، إضافة الى ممارسة اليوغا والتمارين الرياضية التي تقوم على أساس مبدأ الاسترخاء، مع ضرورة التقليل قدر الامكان من الأطعمة المصنعة المالحة؛ لأنها تسبب الانتفاخ واحتباس الماء بالجسم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.