أعلان الهيدر

الأربعاء، 25 يناير 2017

الرئيسية تعرفي على فوائد ومخاطر ألعاب الفيديو

تعرفي على فوائد ومخاطر ألعاب الفيديو

تعرفي على فوائد ومخاطر ألعاب الفيديو
 
تعرفي على فوائد ومخاطر ألعاب الفيديو
تعرفي على فوائد ومخاطر ألعاب الفيديو
كانت بداية ظهور العاب الفيديو في النصف الثانى من القرن العشرين ولكنها إنتشرت في الثمانيات والتسعينات من القرن الماضى، وتستخدم كوسيلة للتسلية، وإمضاء الوقت ،ولكن بالنسبه للأطفال تجد الام إدمان طفلها على هذه الألعاب بسبب قلة التواصل الإجتماعى ،وعدم إهتمام الوالدين بالأبناء وفي هذا المقال سوف ندرس كلا من الفائدة والضرر لتلك الالعاب.

من أهم الفوائد لهذه الالعاب هي التفاعل ،ويظهر ذلك بوضوح فى ألعاب الفيس بوك، حيث يتم التفاعل بين شخصين مختلفين الجنسيه ،ويؤدى ذلك الى زيادة قوة العلاقة والصداقة بينهما، وأيضا يؤدى الى زيادة حدة التركيز والذكاء ب بعض الألعاب مثل الشطرنج،كما أن هناك بعض الألعاب التي تساعد الطفل على تحديد مداركه ورغباته على حسب نوعه سواء أكان ذكرا أم أنثى، لأن هناك العاب متخصصه لكل من النوعين.
كما أن هناك بعض الألعاب التى تنمى الذكاء لدى الأطفال وتقوى الهوايات لديهم مثل ألعاب تعليم الحروف والرسم والتلوين وأيضا العاب المعلومات والمسابقات.

وعلى الجانب الأخر هناك بعض الأضرار التى يمكن أن يحدثها لعب الفيديو بكثره ومنها:
*يصبح الطفل أكثر إنطوائيه، وتزيد رغبته على قلة التواصل الحقيقى بين الأهل والأصدقاء ،بالإضافه الى الضعف البدنى للطفل وخاصة ضعف اليدين أو الذراعين نظرا لأن الطفل لا يحتاج الى تحريك كل ذراعه بل يستخدم فقط إصبعين للعب.
*كما أن قلة الحركة والجلوس لفترات طويله قد يؤدى الى السمنه المفرطة والمبكرة ،ويصاحبها بعض الأمراض، كما أن لها خطرا على معدلات النمو والإدراك ،كما تولد العاب العنف عنده ميل دائم للعنف وقد يصل الامر به حد الإكتئاب نظرا للعزله الدائمه .
*كما تؤثر تلك الالعاب على مفاصل الأصابع والرسغ.


ولتجنب هذه المخاطر يفضل أن تحدد الأم ساعه فقط يوميا للطفل ليلعب فيها العاب الفيديو.              

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.