أعلان الهيدر

mercredi 25 janvier 2017

الرئيسية المشروبات الساخنة تسبِّب مرضاً قاتلاً!

المشروبات الساخنة تسبِّب مرضاً قاتلاً!

المشروبات الساخنة تسبِّب مرضاً قاتلاً!
 
المشروبات الساخنة تسبِّب مرضاً قاتلاً!
المشروبات الساخنة تسبِّب مرضاً قاتلاً!
أشار تقرير نشرته "الوكالة الدولية لمنظمة الصحة العالمية لبحوث السرطان" أن "المشروبات من الغير المرجح أنها تزيد من خطر السرطان بل قد تقلل خطر الإصابة به. ومع ذلك، وجد التقرير أيضاً أن استهلاك المشروبات الساخنة جداً قد يرفع من خطر الاصابة بسرطان المريء".

وقد قام باحثون من 10 دول حول العالم بدراسة حول الموضوع، نشرت نتائجه في مجلة "لانسيت".
وقد اطلع الباحثون على ما يعادل 1000 دراسة أجريت سابقا حول كيفية استهلاك المشروبات الساخنة بما في ذلك القهوة والشاي والتي قد يكون لها يد في الإصابة بالعديد من أنواع السرطانات.

وقد أظهرت معظم الدراسات السابقة في هذا المجال أن "تناول القهوة لا يزيد من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس وسرطان الثدي، والبروستات". ووفقا للمراجعة التي أجريت لهذه الدراسات، فقد كان "الارتباط بين تناول القهوة و20 نوع آخر من السرطان غير حاسم"، وحسب ذات الدراسة فإن "شرب المشروبات عند 65 درجة مئوية أو أعلى قد تسبب سرطان المريء".
وقد عرضت الدراسة لبعض النتائج الإجابية للقهوة، إلا أن استهلاك المشروبات "الساخنة جدا" بما في ذلك القهوة قد يسبب السرطان.

ولاحظ الفريق أنه في بعض البلدان في أميركا الجنوبية، مثل الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي، هناك عادة شائعة لاستهلاك المشروبات في درجات حرارة تتراوح بين 150و212 درجة فهرنهايت (66 و100 درجة مئوية). وليس من الصدفة أن هذه الدول تسجل ارتفاعاً في معدلات الاصابة بسرطان المريء، والأسباب لم يتم فهمها جيدا بعد!

وتشير مراجعة جديدة أن شرب المشروبات الساخنة جدا قد يكون له دور في ذلك، خاصة بعد التأكد من عدم وجود علاقة بين استهلاك المشروبات الباردة أو الدافئة وزيادة خطر الاصابة بالسرطان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.