أعلان الهيدر

vendredi 27 janvier 2017

الرئيسية كيف يؤثر نوم زوجك على فرصك في الحمل؟!

كيف يؤثر نوم زوجك على فرصك في الحمل؟!

كيف يؤثر نوم زوجك على فرصك في الحمل؟!
 
كيف يؤثر نوم زوجك على فرصك في الحمل؟!
كيف يؤثر نوم زوجك على فرصك في الحمل؟!
هل تحاولين الإنجاب، إلّا أن مساعيكِ تبوء بالفشل؟ لا شكّ أنكِ مستعدّة لفعل أي شيء لتعزيز فرصك، وتحثين زوجكِ على فعل الأمر نفسه أيضاً... ولكن ماذا لو قلنا لكِ أن السبب قد يكون بعيداً كلّ البعد عن توقّعاتكِ؟ إذ تبيّن أن كمية النوم التي يحصل عليها زوجكِ لها علاقة بالخصوبة أيضاً!

وبالتفاصيل، بيّنت دراسة حديثة أُجريت في جامعة بوسطون الأميركية أنّ حظوظ الرجل في الإنجاب تتضاءل بشكل كبير إن لم يكن يحصل على القسط الكافي من النوم!

لتأكيد هذه النظرية، تمّ إجراء التجربة على 790 ثنائي، حيث تمّت مقارنة كمية ونوعية الحيوانات المنوية لدى الأزواج، مع الأخذ بعين الإعتبار ساعات النوم التي حصلوا عليها. والنتيجة؟ الرجل الذي ينام أقلّ من 6 ساعات في اليوم تتقلّص حظوظه في تحقيق الحمل بنسبة 50 بالمئة، مقارنة مع الرجل الذي يحصل على الساعات الكافية.

ولكن المفاجأة كانت أنّ الرجل الذي يحصل في المقابل على أكثر من 9 ساعات نوم يومياً يعاني من المشكلة نفسها، وتتضاءل حظوظه في الإنجاب أيضاً، فالإفراط في النوم يؤثر عليه سلباً!

أمّا السبب المباشر وراء هذه النتائج، فهو تأثّر هرمونات الرجل بنظام النوم غير المستقر. هذا الخلل لا ينعكس على الخصوبة فقط، بل يطال صحّة الرجل ككلّ، ليؤثر أيضاً على رغبته الجنسيّة.


لذلك، وإن كنتما تعانيان من مشكلة تأخر الحمل، قد تريدان أخذ هذه النقطة بعين الإعتبار، ومحاولة علاجها!

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.