أعلان الهيدر

السبت، 21 يناير 2017

الرئيسية فوائد رائعة لفاكهة القشطة

فوائد رائعة لفاكهة القشطة

فوائد رائعة لفاكهة القشطة
فوائد رائعة لفاكهة القشطة
فوائد رائعة لفاكهة القشطة


تعد الفواكه من أهم عناصر الفيتامينات والعناصر الغذائية الهامة جدا لبناء جسم قوى وصحى، بالإضافة إلى كونها تعمل على الوقاية من الكثير من  الأمراض، وقد خلق الله سبحانه وتعالى عدد لا يحصى من الفواكه فى كافة أنحاء العالم، كما تختلف الفائدة والشكل واللون بإختلاف نوع الفاكهة وأماكن نموها وتواجدها، أما مقالتنا اليوم فتتناول نوع معين من الفاكهة يطلق عليها إسم القشطة الشائكة.
إن هذه الفاكهة لها فوائد لا تحصى بالنسبة للجهاز التنفسي، حيث تعمل على معالجة الجهاز التنفسي وطرد البلغم والسعال، وتعمل أيضا كمهدئ طبيعي للإحتقان والتهيج التنفسى، وتساعد على التخلص من ضيق التنفس، والمخاط والرشح، والكثير من إلتهابات الجهاز التنفسي والجيوب الأنفية.
كما تعمل هذه الفاكهة على تهدئة الجهاز العصبي للإنسان من حيث قدرتها على تقليل الإجهاد والإرهاق ومعالجة القلق والتوتر والضغوطات النفسية والعصبية فتعمل كمهدئ طبيعى للقلق والعصبية، كما تساعد على إنتظام النوم والإسترخاء، ففي هذه الحالة يمكن إستخدامها عن طريق طحن الأوراق وغليها ثم شربها.
تعمل فاكهة القشطة الشائكة على محاربة أعراض الشيخوخة وتجاعيد الجلد وبقع وخطوط الشيخوخة، بالإضافة إلى قدرتها على محاربة البكتريا والجراثيم، ويمكن إستخدامها في هذا المجال عن طريق طحن بذور هذه الثمرة وصناعة عجينة معالجة يمكن وضعها على المناطق المصابة وتركها لبعض الوقت.
تحتوي هذه الفاكهة على الكثير من المواد المضادة للأكسدة الهامة، حيث تعمل هذه المواد على الحماية من خطر الإصابة بالسرطان مثل سرطان البروستاتا وسرطان الرئة وسرطان البنكرياس وغيرها، كما تساعد على سهولة وتعزيز تدفق الدم بسبب إحتوائها على بعض المركبات العضوية.
كما تحتوي هذه الفاكهة الرائعة على فيتامين سي الهام والضروري لجسم الإنسان حيث يساعد زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء والتى تعمل على تقوية الجهاز المناعي للإنسان مما يساعد على محاربة الأمراض والوقاية من الإصابة بالعدوي والأمراض، وتحتوي كذلك على خصائص مضادة للأكسدة مما يساعد على محاربة الجذور الحرة فى الجسم.
إن هذه الفاكهة هي مطهر أول للجهاز الهضمي حيث تساعد على طرد السموم من الجسم عن طريق كونها مدرة للبول، كما تم إستخدامها منذ قديم الزمان لعلاج الدوسنتاريا والإسقربوط وآلام المعدة وتهيجها وأيضا قتل الطفيليات في المعدة والأمعاء وأيضا علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمى.

على الرغم من الفوائد الصحية الكثيرة جدا والتي لا يمكن إحصائها والمتواجدة في ثمار فاكهة القشطة الشائكة وأوراقها وبذورها، فإنه لا بد من إستشاء خبير الأعشاب قبل تناولها، كما ينصح الأطباء بالإعتدال فى تناول هذه الفاكهة وليس الإسراف في تناولها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.