أعلان الهيدر

jeudi 26 janvier 2017

الرئيسية مفاجأة! بعض الدهون التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة!!

مفاجأة! بعض الدهون التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة!!


مفاجأة! بعض الدهون التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة!!
 
مفاجأة! بعض الدهون التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة!!
مفاجأة! بعض الدهون التي تساعدك في التخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة!!
يعتقد الكثير من الناس أن الدهون هي المسببة للسمنة المفرطة وما يصاحبها من مشكلات صحية كبيرة، ولكن أغلب الناس لا يعرف أن الدهون ليست عبارة الدهون الضارة فقط والتي تسبب السمنة الزائدة، إنما هناك بعض الأنواع الأخرى من الدهون النافعة والهامة لجسم الإنسان، بل إن هناك أنواعا من الدهون وظيفتها التخلص من الدهون الضارة بالجسم، وهذا هو موضوع مقالتنا اليوم.
هناك عدة أسباب لزيادة الدهون والسمنة المفرطة بالجسم ومنها:
هناك بعض الأشخاص الذين تؤثر الحالة النفسية على إصابتهم بالسمنة المفرطة، حيث أنه في حالة شعور أحدهم بالحزن أو الإكتئاب أو تقلبات الحالة النفسية والعصبية فإنه يسرع إلى تناول الطعام بكميات كبيرة وتكون شهيته مفتوحة لأية طعام قد يتناوله، مما يسبب الإصابة بحالة من السمنة المفرطة.
كما أن الأدوية من أهم مسببات السمنة المفرطة حيث أن هناك بعض الأدوية التي تسبب هذه الحالة بالإضافة إلى خلل يحدث في الغدة الدرقية أو في الغدد الصماء.
بالإضافة إلى تناول نظام غذائي غير صحي، كالإكثار في تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية أو كمية كبيرة من الزيوت ومشتقاتها، أو الإكثار من تناول الأطعمة المحمرة أو المقلية حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة قليلة جدا من الألياف الغذائية الهامة والضرورية، إلا أنها تحتوي على كميات كبيرة جدا من الدهون المشبعة الضارة والتي تعمل على رفع نسبة الكوليسترول في الدم مما ينتج عنه الإصابة بالكثير من الأمراض أهمها مرض السمنة الزائدة.
كما أن من أهم مسببات تركم الدهون في الجسم الكسل المستمر والخمول المتواصل وعدم ممارسة الرياضة بإنتظام أو بذل نشاط بدني بين الحين والآخر، فإن هذه العوامل تؤثر حتما على الدهون في الجسم فتعمل على تراكمها والإصابة بالكثير من المشكلات الصحية ومن أهمها الإصابة بالسمنة المفرطة وما يصاحبها من مشكلات جسدية كثيرة. وغيرها.
الأفوكادو: يعد الأفوكادو من الفاكهة الغنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة لصحة الإنسان، كما أنها تحتوي على دهون أحادية التشبع، وهي الدهون التي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.
زيت جوز الهند:
يحتوي زيت جوز الهند والمستخرج من ثمار جوز الهند على دهون يطلق عليها إسم ثلاثي الغليسريد المتوسط، وهذا النوع من الدهون يعمل على الحرق السريع للطعام داخل المعدة والأمعاء، مما يمنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي منع الإصابة بالسمنة المفرطة أو تراكم الدهون في الجسم، كما يمكن إستخدام زيت جوز الهند في العديد من المجالات كالطبخ أو العطور أو الشعر أو للجلد أو في مستحضرات التجميل وغيرها.
أسماك السلمون:
تتميز المأكولات البحرية بأنواعها بفوائدها المتنوعة والكبيرة لجسم الإنسان، ومن أهمها الدهون غير المشبعة والأوميجا3، كما أن أسماك السلمون على وجه الخصوص تحتوي على كمية كبيرة من الدهون غير المشبعة والتي بدورها تعمل على تغذية الجسم وإعطائه الكثير من الفوائد الهامة.
الزبد والدهون غير المشبعة:
إن للزبد المصنوع الذي يصنع من منتجات الألبان له الكثير من الفوائد الصحية اللازمة لجسم الإنسان، حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات سهلة الإمتصاص، كما تحتوي على واحد من أهم الدهون غير المشبعة والذي يطلق عليه إسم ليولينيك أسيد، والذي يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بالسمنة الزائدة.
زيت الزيتون:


يحتوي زيت الزيتون على واحد من أفضل الدهون الغير مشبعة والتي تعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الجسم، كما يمكن إستخدامه لصناعة أطباق السلطات والفول وأيضا من الممكن أن يستخدم في الطهي كبديل للزيوت الصناعية الأخرى.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.