أعلان الهيدر

samedi 28 janvier 2017

الرئيسية أسباب تكتل الثدي

أسباب تكتل الثدي

أسباب تكتل الثدي

أسباب تكتل الثدي
أسباب تكتل الثدي
على كل امرأة أن تراقب صحتها وصحة ثدييها بشكل خاص من خلال تفحصهما على الدوام ومراقبة أي تغير في مظهرهما، وهناك حالات شائعة من تكتل الثدي.
تعاني عدة نساء من تكتلات الثدي في مراحل متنوعة من حياتهن وهذا الأمر في أغلب الأحيان يعود لمشكلة الهرمونات في الجسم، ومعها نذكر أيضاً مشكلة تناول المرأة لعدة أنواع من الأدوية وفق الأسباب الطبية التي تستدعي ذلك، وهذه الأدوية بدورها قد تسبب تكتل الثدي عند المرأة ولكن في حال عدم علاج الحالة من الممكن أن تتطور لأعراض كثيرة أو خطيرة أيضاً. من الجدير بالذكر وبالطبع ما تهتمين به كامرأة أن كتل الثدي لا تشبه مرض السرطان والأورام التي يظهرها بل هي مختلفة عنه من حيث الشكل والملمس وهي في الكثير من الأحيان لا تصاحب مع أي ألم أو إفرازات.
أسباب تكتل الثدي
من أول الأسباب التي تقف وراء تكتل الثدي نذكر الأكياس وهي عبارة عن سوائل كبيرة وأحياناً متعددة الأحجام ويجب عند ملاحظتها استشارة الطبيب حولها ليقرر ما إن كانت هذه الكتل عادية أو تتطلب العلاج ولم تكن حميدة. أما بحالات أخرى فقد يعود تكتل الثدي الى كتل ليفية تنتشر كثيراً عند النساء اللواتي تجاوزن سن الثلاثين ومن اللافت هنا أن نضيف بأن هذه الكتل الليفية وبحال لم تعالج بالقوت الصحيح تحمل إمكانية التحول الى أورام سرطانية قد تحتاج الى جراحة من أجل إزالتها.
من ناحية أخرى نذكر التهابات الغدد التي تقف وراء تكتل الثدي وهي تحدث في فترة الرضاعة عند النساء اللواتي يدخن وهي تتسبب بآلام كثيرة وتتطلب المعالجة بالمضادات الحيوية مع إمكانية التدخل الجراحي. الزوائد اللحمية في قنوات الحليبب تسبب تكتل الثدي وعلى المرأة بحال لاحظت إفرازات من الحلمة أن تقصد الطبيب للتشخيص والعلاج.
علاج تكتل الثدي

من بين الأنواع والأسباب الكثيرة التي تقف وراء تكتل الثدي في جسم المرأة يمكننا أن نقول بأن العلاجات وكما سبق أن ذكرنا ترتبط بتشخيص الطبيب بعيد أخذ خزعة من التكتل المتشكل بالثدي لتحليلها ومن ثم وصف العلاج المناسب لها أكان بالأدوية أو من خلال عملية جراحية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.