أعلان الهيدر

mercredi 25 janvier 2017

الرئيسية تطبيقات لإستعادة الهاتف المسروق!

تطبيقات لإستعادة الهاتف المسروق!

تطبيقات لإستعادة الهاتف المسروق!
 
تطبيقات لإستعادة الهاتف المسروق!
تطبيقات لإستعادة الهاتف المسروق!
الهاتف الذكي اليوم بات من أثمن المقتنيات وأكثرها حساسية لدى كثير من الأشخاص، ولا شكّ في أنّ سرقته ستصيب أيّ واحد منّا بحال من القلق والتوتّر الشديد، خصوصاً إذا ما فكّرنا بكلّ الصور الشخصية والبيانات الحسّاسة والحسابات والرسائل والمكالمات المسجّلة على هاتفنا التي يمكن أن تقع في يد شخص غريب. تنتشر ظاهرة سرقة الهواتف حول العالم، وهي عمليات تحصل يومياً آلاف المرات. لكن على رغم ذلك، هنالك طرق عدة تساعدك في إستعادة هاتفك المسروق.
وتجدر الإشارة الى أنه يجب التنبّه وأخذ الإحتياطات مسبقاً للحدّ من خطر سرقة الهاتف، مثل وضع رمز أمان لهاتفك وهذه الخطوة يجب القيام بها حتى لا يستطيع السارق الدخول إلى نظام التشغيل، والوصول إلى البيانات الشخصية.
كذلك نشير الى أنّ التطبيقات التي سنذكرها لن تفيد في شيء إذا قام السارق بإغلاق الهاتف أو بإزالة بطاريته، ولذلك يجب تحميل تطبيقات مثل "Smart Lock Screen protector"، والذي يتيح إلغاء ظهور زرّ الطاقة في قائمة الغلق وإعادة تشغيل الهاتف دون وضع كلمة السر الصحيحة. وهذا التطبيق مفيد للهواتف التي لا يمكن نزع بطارياتها.
أبرز التطبيقات
وفي حال تمّت سرقة هاتفك عليك إستخدام هاتف آخر أو جهاز كمبيوتر بشرط أن يكون متصلاً بالإنترنت، وبعد ذلك قم بفتح حساباتك التي تمّ حفظها في تطبيقات المساعدة على إستعادة الهاتف المسروق، وبذلك ستتمكّن من العثور على مكان هاتفك، وفيديوهات وصور لوجه السارق، وستتمكّن من حذف بياناتك أيضاً عن بعد. وهنا بعض التطبيقات التي تساعدك في إستعادة الهاتف المسروق ونذكر أبرزها:
Android Device Manager: أتاحت شركة غوغل في هواتف أندرويد خدمة "Android Device Manager"، والتي تمكّن من تتبع الهاتف بشكل مستمر، والإتصال به وإصداره رنيناً حتى إن كان في وضع "Silent".
وتوفر هذه الخاصية أيضاً إمكانية حذف جميع البيانات من الجهاز عن بعد. ولتفعيل هذه الخدمة يجب تنزيل التطبيق من متجر بلاي ستور، وبعد ذلك الذهاب إلى الإعدادات ووضع علامة صح بجوار إسم مدير مهام أندرويد الذي يظهر أمامك. وبذلك يصبح بإمكانك الإستفادة من مهام هذه الخاصية.
Find my iphone: وهي خاصية تتضمّنها أجهزة آبل للحدّ من عمليات سرقة الهواتف وكذلك حلّ مشكلة ضياع هاتفك في أيّ وقت. وتقدم هذه الخاصية فرصة تحديد موقع هاتفك وكذلك آخر مكان تواجد فيه، وتمكّن أيضاً من إيقاف الهاتف وجعله كقطعة حديد في يد من وجده أو سرقه.
Lookout: وهو تطبيق يقوم بإلتقاط صورة للسارق من خلال الكاميرا الأمامية، وبعد ذلك يرسلها إلى بريدك الإلكتروني في حال إدخال رمز أمان خاطئ للهاتف.
AirDroid: ويستطيع هذا التطبيق تتبّع مكان الهاتف، ومسح بيانات الجهاز عن بعد، وأيضاً نقل جميع بياناتك كالفيديوهات والصور إلى حساب تنشئه عليه قبل حذفها، هذا بجانب رؤية وجه السارق من خلال الكاميرا الأمامية بالفيديو.

Cerberus: ويسمح هذا التطبيق بتسجيل مقطع صوتي للسارق في الوقت الذي يوجد فيه الهاتف معه ويرسله لك على بريد إلكتروني تمّ إختياره سابقاً.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.