أعلان الهيدر

الخميس، 19 يناير 2017

الرئيسية لماذا يفضل وضع الطفل على صدر أمه بعد إتمام عملية الولادة على الفور؟

لماذا يفضل وضع الطفل على صدر أمه بعد إتمام عملية الولادة على الفور؟

لماذا يفضل وضع الطفل على صدر أمه بعد إتمام عملية الولادة على الفور؟
لماذا يفضل وضع الطفل على صدر أمه بعد إتمام عملية الولادة على الفور؟
لماذا يفضل وضع الطفل على صدر أمه بعد إتمام عملية الولادة على الفور؟

غالبا ما يتم وضع الطفل على صدر أمه بعد الولاده مباشرة لكى يحدث إتصال جسدى بينما ولكى يشعر بالأمان ، ومن الفوائد الصحيه لهذا ضبط معدلات التنفس وتنظيم درجات الحرارة للطفل المولود ،وايضا يساعد على الوقايه من الأمراض بسببب سيطرتة على مراكز السيطرة ، وحيث ان العديد من الأطفال يفقدون أوزانهم مباشرة بعد الولاده  لذا فان إتصاله الجلدى بأمه له فائده فى تقليل خطر الوفاه.
جدير بالذكر أن الطفل بعد الولادة مباشرة لا يكون مستوعب انه خرج للعالم، ولذا فإن الرضاعه تعطيه شعور بأنه مازال فى داخل رحم أمه،وأشارت إحدى المجلات بأن  الولاده المبكره وإنخفاض الوزن ووضع الطفل الرضيع فى الحضانه بدلا من حضن أمه يسبب غالبا الوفاه وأثبتت أن حوالى 4ملايين من الاطفال حول العالم يموتون بسبب ذلك.
كما تم إختبار أهمية الإتصال الجلدى بينما على عينة من الأطفال حديثى الولاده بعد الرضاعه،وأسفرت الدراسه عن نتائج أهمها أن هذا الإتصال  يخفض نسبة الوفاه الى 40% حيث يصل وزن الطفل 2 كيلو، كما أثبتت أهميتها وفاعليتها من النواحى العاطفيه والعلاقه الشخصيه وليس من النواحى الجسديه فقط.
وإليكى سيدتى بعض النصائح الهامه لأجل طفلك الجديد:
*للرضاعه الطبيعه فوائدها العظيمه للطفل حيث أنها لها تأثيرها فى الحفاظ على الصحه المناعيه لأنها غذاء طازج وسهل الهضم وتخفف من الحساسيه وتساعد على تقوية العلاقه بين الطفل وأمه.
*لا تنسى أن تهتمى ببقايا السره وتنطفيها بوضع كحول عليها وأن وتلفيها بقطعة شاش.
*حاولى أن تغيرى الحفاظات للطفل من وقت لأخر لأن ذلك يحافظ على الحاله المزاجيه للطفل وتشعره بالرضا والإسترخاء، ضعى دائما ما تحتاجينه للطفل  فى حقيبتك مثل البودره والغسول والحفاظات النظيفه والفوط الصحيه والدبابيس الامنه، وتجنبى إستخدام لطفلك ملابس داخليه مصنوعه من مواد بلاستيكيه حتى لا تسبب فى تهيج الجلد.
*تجنبى نوم الطفل على بطنه لأن ذلك غالبا ما يحبه الأطفال ولكنه مضر حيث من الممكن أن يؤثر على تنفس الطفل اثناء النوم.
*وجهى إهتماما خاصا لحمام الطفل إذ من الممكن أن تعطيه حماما قبل الاكل أو فى الصباح بإستخدام غسول وشامبو الأطفال وماء دافئ .
*وسيلة إتصال الطفل بالعالم الخارجى تكون عن طريق أمه وأبيه لذا تجنبى وصوله لحالة الانهيار من البكاء بأن تحتضنيه كلما بكى حتى يهدأ.
* لا تنسى الاهتمام بوزن طفلك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.