أعلان الهيدر

الأحد، 29 يناير 2017

الرئيسية لهذه الأسباب.. ينظر زوجكِ إلى امرأةٍ أخرى!

لهذه الأسباب.. ينظر زوجكِ إلى امرأةٍ أخرى!

لهذه الأسباب.. ينظر زوجكِ إلى امرأةٍ أخرى!
 
لهذه الأسباب.. ينظر زوجكِ إلى امرأةٍ أخرى!
لهذه الأسباب.. ينظر زوجكِ إلى امرأةٍ أخرى!
يتردد سؤال "لماذا نظر إليها؟" في ذهن كل امرأة عندما ينظر زوجها إلى أخرى حتى ولو استغرقت هذه النظرة ثواني قليلة، ولا يتوقف الأمر عند هذا السؤال فقط بل تبدأ في اسئلة أخرى مثل، هل هي أكثر جذابية مني؟ هل لا يرضيه مظهري؟ إلى أخر هذه الاسئلة التي تترجم عادة إلى رد فعل غاضب من تصرف الزوج. إذا كنتِ قد تعرضتِ إلى هذا الموقف وسألتِ نفس هذه الأسئلة، فإننا نقدم لكِ بعض الإجابات على تساؤلاتك:
النظر إلى المرأة غريزة لدى الرجل
تشير الدراسات إلى أن الرجل يستمتع بالنظر إلى المرأة لأن بعض مراكز المخ تدفع الرجال لبذل مجهود للاستمتاع بالنظر إلى امرأة جميلة في حين لا يحدث الأمر ذاته لدى المرأة. ويعزز ذلك مقولة أن النظر إلى المرأة غريزة لدى الرجل. يرجع هذا الاختلاف بين الجنسين إلى المخ حيث تنشط بعض مراكز المخ لدى الرجل عند رؤية امرأة جميلة. ويشير أحد الباحثين إلى أن الرجل ينظر إلى المرأة الأخرى حتى إن كانت أقل جمالًا من زوجته فقط لكونها امرأة أخرى!
أسباب نظر الرجل إلى المرأة
الانجذاب البصري
الرجل كائن بطبيعته بصري ينجذب بعينيه، وبينما تميل المرأة إلى النظر إلى الوجوه المألوفة يميل الرجل إلى النظر إلى الوجوه الجديدة. حيث يحب الرجل التنوع.
هرمون التيستوستيرون
يلعب هرمون التيستوستيرون دورًا كبيرًا في نظر الرجل للمرأة حيث يزيد هذا الهرمون الرغبة الجنسية لدى الرجل ويجعلها أكبر من المرأة بست مرات كما يؤثر التستوستيرون على مراكز المخ لدى الرجل. أيضًا منطقة السعي الجنسية أو ما يعرف بمنطقة الـ " Sexual Pursuit" أكبر لدى الرجل بمرتان ونصف من المرأة.
ماذا عن الاسئلة التي تدور في ذهنك عند إقدام زوجك على هذا التصرف؟
أول ثلاث اسئلة قد تتبادر إلى ذهنك عند نظر زوجك إلى امرأة أخرى هي:
هل هي أكثر جاذبية مني؟
هل لا يرضيه مظهري؟
هل سيظل يفكر بها؟
غالبًا ستكون الإجابة على الثلاث أسئلة بالنفي. وكما ذكرت الدراسات فإن الرجل ينظر إلى امرأة أخرى لكونها امرأة أخرى فقط! ليست لأنها أجمل أو لكون مظهرك لا يرضيه. أيضًا أوضحت الدراسات أن الرجل قد لا يتذكر شكل المرأة الأخرى بين صور لعدة سيدات حتى تحت التعذيب!
إذًا كيف تتصرفين؟
معرفة الأسباب تجعلك أكثر هدوءً من حيث رد الفعل والقدرة على التصرف.
1- جربي أخذ الموضوع ببساطة وعدم التركيز على الأمر، بل التندر عليه.
2- يمكنك لفت انتباهه بأسلوب لطيف أن الأمر يضايقك.

3- كوني صبورة عليه وادعميه في محاولته التغيير وحفظ بصره، وشجعيه عندما ترينه يحاول أن يصحح سلوكه ويغير نفسه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.