أعلان الهيدر

الخميس، 26 يناير 2017

الرئيسية هل تعرف أول من قرر إطلاق أول قنبلة ذرية في العالم؟

هل تعرف أول من قرر إطلاق أول قنبلة ذرية في العالم؟

هل تعرف أول من قرر إطلاق أول قنبلة ذرية في العالم؟
 
هل تعرف أول من قرر إطلاق أول قنبلة ذرية في العالم؟
هل تعرف أول من قرر إطلاق أول قنبلة ذرية في العالم؟
يطلق على هاري ترومان عدة أسماء أخرى مثل رجل الإستقلال، إنه الرئيس الثالث والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، ترومان إنه الرجل الذي أقر ضرورة إلقاء القنبلة الذرية على اليابان مبررا موقفه بأهمية هذا الفعل الشنيع بكونه ضروري.
ولد هاري ترومان في سنة 1884 ميلاديا بميسوري، كان والده يعمل تاجر بغال وقد كان ينتقل مع العائلة كثيرا من مكان لآخر، كان ترومان منذ صغره يمتلك نظرا ضعيفا حرمه من أن يلعب أية رياضة قد تتسبب في إنكسار نظارته، لذا إتجه إلى الإنهماك في القراءة.
تخرج ترومان من المدرسة الثانوية في 1901 ثم شغل وظيفة منظم للسكة الحديد ثم عمل في أحد البنوك وكثيرا ما رغب بالإلتحاق بالجامعة، إلا أنه عاد إلى بلدته ليعمل بالزراعة مع أباه، ثم بدأت الحرب العالمية مما تسبب في تعيين ترومان ملازم أول في الجيش.
إحتل ترومان منصب  نقيب بعد وصوله إلى فرنسا بوقت قصير، كما أنه تم توليته منصب مسئول جنود المدفعية، كما أنه إستخدم الشدة والعنف في هذه الفترة في حياته منددا بضرورة التخلي عن سوء السلوك الذي لن يسمح به أبدا، لذا قاد الجنود في فترة الحرب بمنتهى الحزم والشدة إلا أنهم أخافوه وأطاعوا أوامره، مما أدى إلى عدم فقدان منهم أي أحد حتى عاد إلى أمريكا في سنة 1919 ميلاديا.
تزوج هاري ترومان من باس الثرية التي لم يرض أهلها على هذه الزيجة كونها متزوجة من فقير مزارع، إلا أن الزواج إستمر، ثم عمل ترومان كرجل أعمال إلا أنه أحب العمل في المجال السياسي، ومن هنا بدأت سيرته السياسية حيث أصبح قاضيا لجاكسون في سنة 1922 ميلاديا، ثم تم إنتخابه في مجلس الشيوخ وفاز بالمنصب الذي كان يتحدى الجميع لأجله، ومن هنا نال حب فرانكلين روزفلت الرئيس الأمريكي آنذاك، وقام بإختياره ليصبح نائبا له في فترة حكمه الرابعة، ثم مات روزفلت وعين ترومان مكانه.
في هذا الوقت أراد الجميع إنهاء الحرب بالمحيط الهادئ، وأعلن ترومان أن السبيل لذلك هو إلقاء القنبلة النووية على اليابان في حالة عدم إستسلام اليابان، ومن ثم تم إسقاط القنبلتين على هيروشيما وناجازاكي، وبعدها أعلنت اليابان إستسلامها.
ثم وقف ترومان ضد الإتحاد السوفيتي في فكرة الحصار على برلين، فتم التوقف عن الحصار بعد عام تقريبا من بدايته.


ثم عاد إلى بلدته بصحبة زوجته وكتب الكثير من مذكراته إلى أن وافته المنية في سنة 1872 ميلاديا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.