أعلان الهيدر

الاثنين، 30 يناير 2017

الرئيسية 10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها

10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها

10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها
 
10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها
10 صيحات في الماكياج ولّت وأخرى حلّت مكانها
يُطلّ علينا كل موسم جديد بصيحات مميّزة لنواكب الموضة العصرية، ونعزز جمال ملامحنا بأسلوب مختلف بعيدًا من الروتين. إليك أجمل صيحات هذا الموسم لإطلالة جذابّة.
الجفون اللامعة بدلًا من البرّاقة
العام الفائت، سادت موضة مستحضرات الظلال البرّاقة على العينين، أما العام الجديد فسيشهد عودة الصيغة الشفافة واللامعة فوق الجفون والتي يمكن تحقيقها باستعمال ملمّع الشفاه الشفاف أو استخدام مستحضرات مصممة لذلك.

الوردي رمز الأنوثة
هذا الموسم، يعود اللون الوردي ليبرز من جديد ويتفوق على باقي الألوان بدرجاته المختلفة، إذ يسهل استعمال الوردي فوق العينين، الوجنتين، الشفاه، والسحنة. وهو فضلًا عن كونه لوناً أنثوياً ورومانسياً بامتياز، فإنه يعزز النضارة والإشراق.

الألوان النابضة من جديد
عادت موضة الثمانينات بألوانها الجريئة والنابضة، خصوصًا على الخدّين والجفون، ولمواكبة الموضة، استعملي اللون الجريء نفسه على جفونك وأعلى خدّيك في الوقت نفسه. اختاري مثلًا بودرة خدود بلون الوردي، وظلّلي جفونك بظل مطابق لها.

غياب الصرعات وسيطرة ألوان الكروم
زالت هذا الموسم موضة الأكسسوارات والزخرفات عن الأظافر، التي كانت تعتبر بمثابة الـ«صرعة»، أو التي يستحيل على الجميع اعتمادها في الحياة اليومية، أو تلك التي تعتمدها الفنانات على خشبات المسارح كالفرو والريش الملصوق على الأظافر، أو الورود والأحجار الكبيرة المبالغ فيها. وسنشهد في هذا الموسم عودة ألوان الكروم، خصوصًا الفضي والذهبي، لكن لتحقيق نتيجة مثالية، عليك الاستعانة بخبرة منسّقة الأظافر المحترفة.
سحنة مشرقة بشفافية
سنلحظ هذا الموسم غياب التركيبات الثقيلة التي تُثقل الملامح، وسيبرز استعمال كريمات الأساس المائية والشفافة التي تعزز الألق الطبيعي وتضفي مظهرًا نضرًا على الوجه. كما ستغيب موضة تحديد الملامح Contouring وتعزيز الإشراق Strobing لتحل مكانها تقنية جديدة تعتمد على إضاءة المساحة الممتدّة بين أعلى عظمة الوجنتين وعظمة زاوية العين الخارجية، باستعمال مستحضر لامع وشفّاف.


الإشراقة الطبيعية بدون ماكياج
اندثرت موضة الماكياج الطبيعي التي تعتمد على الألوان الحيادية، وحلّت مكانها موضة الوجه الخالي من الماكياج مع التركيز على العناية بالبشرة وتعزيز ألقها الطبيعي. لهذا السبب، عليك الاهتمام بنضارة بشرتك، واستعمال الكريم المرطّب والملوّن لتوحيد لونها، وتصحيح البقع أو الشوائب عند الحاجة باستعمال الأقلام المصحّحة والمموّهة للعيوب.


البرغندي للرموش
هل فكرت يومًا باستعمال لون البرغندي على رموشك؟ هذا العام سيسيطر هذا اللون على الماسكارا، لكن اختاري منه اللون الداكن لأن الألوان الفاتحة تجعل مظهر العينين متعبًا، في حين أن الدرجات الداكنة منه تعزز جاذبية النظرة وتمنحها بريقًا خاصًا.

عودة ملمّعات الشفاه
إذا كنت ممن يعشقن ملمّعات الشفاه، ستفرحين كثيرًا لأنها ستعود لتسيطر من جديد مع غياب أحمر الشفاه المخملي المطفأ. ملمّعات الشفاه تعزز حجم شفتيك وتكسبهما جاذبية خاصة، وهذا الموسم سيكثر استعمالها مع الحبيبات البرّاقة Glitters. لتحقيق الإطلالة المثالية، غلّفي شفتيك بطبقة من ملمّع الشفاه، ثم غمّسي إصبعك في بودرة برّاقة، ووزّعي الحبيبات البرّاقة بطريقة التربيت على الشفتين.
الحواجب القاسية إلى الزوال
لم تعد الحواجب العريضة والمحدّدة التي تضفي القساوة على ملامح الوجه رائجة هذا الموسم، بل الموضة اليوم للحواجب المستقيمة على شكل سيف، أو المنسّقة بأسلوب طبيعي، أي بدلًا من استعمال القلم لرسمها في شكل محدد، عليك تمشيطها وملء الفراغات بين الشعيرات بواسطة الماسكارا الملوّنة. هناك أيضًا تقنيّة جديدة تعرف باسم «مايكروبلايدينغ» Microblading تقوم على رسم وبر الحاجبين بأسلوب طبيعي، يستخدم فيها قلم لرسم الوبر مدبّب الرأس وصباغ يدوم تأثيرها لسنتين من دون أن يبهت لونها. والأهم هو أن هذه التقنية ليست مؤلمة كتقنيّة الوشم القديمة.
الكحل بأسلوب مختلف

خطوط الكحل المرسومة بدقّة ستغيب لتحلّ مكانها الخطوط غير المتقنة، والمموّهة، والتي لا تتخطى حدود رسمة العين. كما ستبرز تقنيّة تكحيل خط الرموش السفلية بدلًا من العليا بألوان معدنية لامعة، مع مراعاة رسم خط يتخطى زاوية العين الخارجية بقليل. كما سيبرز هذا الموسم استعمال الكحل المائي بصيغة هلامية لامعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.