أعلان الهيدر

الثلاثاء، 31 يناير 2017

الرئيسية 10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف

10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف

10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف
 
10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف
10 أخطاء تجنّبيها قبل أيّام من الزفاف
كل عروس ترغب في أن تكون الأجمل والأبهى في يوم زفافها الذي تحلم به منذ نعومة أظفارها... إليك الأخطاء التي يجب تفاديها، والنصائح المفيدة التي عليك اتباعها.
لا ترفعي شعرك قبل يوم من موعد الزفاف
رفع الشعر أو شدّه يسبب صداعاً حاداً، خصوصاً إذا كنت تعتمدين هذه التسريحة لساعات طويلة، لذا من الأفضل لك تجنّب رفعات الشعر المشدودة.
إذا كنت تحبين رفع شعرك، اشبكيه بملقط أو مشبك للشعر من دون شدّ الخصلات.
لا تُخضعي بشرتك أو شعرك لأي علاج قبل يوم أو يومين من زفافك
إذا كنت ترغبين في تدليل بشرتك قبل موعد الزفاف، فافعلي ذلك قبل أسبوع على الأقل، لأن تقشير البشرة أو استعمال أقنعة معيّنة يجعل بشرتك حسّاسة جدًا.
كما أن تلوين الشعر أو قصّه في هذه الفترة قد يجعلك تندمين في حال لم تلِق بك القصّة أو اللون الجديدان. لذا لا تغامري أبداً في تجربة أي إطلالة جديدة، لأنك لا تملكين الوقت الكافي لإصلاح اللون، ولن تكوني سعيدة بالخيارات الخاطئة.
إيّاك ونزع الوبر الزائد قبل موعد الزفاف بأيّام
نزع الوبر الزائد، خصوصاً من الأماكن الحسّاسة في الجسم خلال الأيام التي تسبق موعد الزفاف، يعرّضك لظهور بقع جلدية أو بثور على جسمك إذا كانت بشرتك حساسة جداً. لذا ننصحك بالخضوع لجلسات نزع الشعر بالليزر Diode Laser أو تقنية الضوء Light Sheer Duet أو الكهرباء Electrolysis قبل ثلاثة أشهر على الأقل من موعد الزفاف.
أفضل وسيلة للتخلص من الوبر الزائد من دون إثارة البشرة هي تقنيّة الخيط Threading للتخلص من وبر الوجه، الحاجبين، وأعلى الفم. وللجسم، استعملي آلة نزع الوبر الكهربائية قبل عشرة أيام من الزفاف.
ابتعدي عن الشّمس وأسرّة التسمير
عندما تعرّضين بشرتك في شكل مبالغ لأشعة الشمس، أو تستلقين طويلاً على أسّرة التسمير، فإنك تسرّعين في زحف علامات الشيخوخة إلى بشرتك، كما أن السُمرة المبالغ فيها تبدو مصطنعة في الصور الفوتوغرافية وتؤثر سلباً في إطلالة العروس التي يجب أن تكون مشرقة في يوم زفافها. ومن سيئات التعرّض للشمس في الفترة التي تسبق يوم الزفاف، أن تصبح البشرة عُرضة للحروق التي لا يمكن تغطيتها بالماكياج. كذلك، انتبهي إلى «البرونزاج» الاصطناعي، خصوصاً استعمال مستحضرات التسمير-الذاتي Self-Tanning، لأن أي خطأ في استعمالها قد يجعل بشرتك تبدو برتقالية، ويصبح تصحيح الخطأ مستحيلاً.
إذا كنت تحبّين الإطلالة الملوّحة باللون البرونزي، يمكنك استعمال مستحضرات الماكياج البرونزية، فهي تمنحك تأثيراً طبيعياً من دون أن تؤذي بشرتك.
امتنعي عن المأكولات الغنية بالأملاح
المأكولات الغنية بالأملاح هي عدوك اللدود في هذه الفترة، لأنها تؤدي إلى احتباس الماء في الخلايا، وتزيد وزن جسمك من كيلوغرامين إلى خمسة كيلوغرامات وربما أكثر، وهذا الأمر يؤثر في مقياس فستان الزفاف، ويزيد من انتفاخ الجفون، ما يؤثر في وجهك وجمالك.
تجنّبي تناول المقالي والمأكولات المملحة، والصلصات على أنواعها، واشربي الكثير من الماء، أي ضعف الكميّة التي تتناولينها عادة، فالماء يجعل بشرتك نقيّة ومشرقة. وإذا كنت تعانين احتباس الماء في الخلايا، اخضعي قبل شهرين من موعد الزفاف لجلسات التدليك اللمفاوي في أحد مراكز التجميل المعروفة، لأن التدليك ينشّط الدورة الدموية ويزيل السموم من الجسم، ويساعدك على التخلص من الاحتباس المائي المزعج.
كذلك، يفيدك استعمال الكريمات المنحّفة في المنزل، وتناول الكبسولات التي تزيل احتباس الماء من الخلايا، والمتوافرة في الصيدليات.
تجنّبي المأكولات أو المشروبات الملوّنة
هل قمت أخيراً بتبييض أسنانك لتكون ابتسامتك مشرقة في اليوم الكبير؟! إذاً تجنّبي المأكولات والمشروبات التي تترك آثاراً على الأسنان كالقهوة، والمشروبات الغازية الملوّنة، وصلصة الطماطم، والجزر، وعصير البرتقال، والخضر الورقية الخضراء...
 حافظي على نقاوة أسنانك وبياضها باستعمال معجون أسنان مبيّض، أو جربي لصقات الأسنان المبيّضة التي تستعمل كعلاج ضمن فترة زمنية محدودة. إذا كنت تريدين تبييض أسنانك، ابدئي العلاج قبل شهر واحد من موعد الزفاف.
لا تجرّبي مستحضرات جديدة على بشرتك
إيّاك واستعمال مستحضرات جديدة على بشرتك خلال الفترة التي تسبق موعد الزفاف بشهر أو شهرين، خصوصاً كريمات العناية بالوجه والجسم، كذلك الأمر بالنسبة الى العطور، الماسكارا، صبغات الشعر، مستحضرات التصفيف، وحتى مساحيق غسل الملابس وتلطيفها.
ولنكن أكثر وضوحاً معك، إياك وتغيير أي روتين في حياتك خلال هذه الفترة، لأن أي شيء جديد يدخل في نمط حياتك اليومي قد يؤثر سلباً في بشرتك ويجعلها عرضة للتحسس والثوران.
حافظي على روتين حياتك وأسلوب عنايتك بنفسك، وإذا نفد لديك مستحضر معيّن واضطررت لشراء بديل له، اختاري مستحضراً مخصصاً للبشرة الحسّاسة خالياً من العطور والكحول والمواد المثيرة للجلد. من المستحضرات المضادة للحساسية.
لا تستعملي أدوات تصفيف الشعر في الليلة التي تسبق اليوم الكبير
أدوات تصفيف الشعر الكهربائية تنهك الخصلات، خصوصاً إذا استخدمتها ليومين متتاليين، فلا تغامري لئلا يتمرّد شعرك ويصبح التحكّم به صعباً.
وإذا كنت تنوين اعتماد تسريحة مموّجة في يوم زفافك، إيّاك وتمليس خصلات شعرك بالمكواة في اليوم الذي يسبق موعد الزفاف، وإلاّ فلن تحصلي على تموّجات أو حلقات جذّابة في اليوم التالي.
اتركي شعرك يرتاح في الفترة التي تسبق اليوم الكبير، واختاري تسريحات بسيطة وطبيعية لا تحتاج إلى أدوات أو مستحضرات تصفيف، واستعملي دائماً مستحضرات تقي شعرك من الشمس وحرارة أدوات التصفيف الكهربائية.
لا تنسي عدّة الطوارئ الخاصة بك
تحتاج كل عروس إلى عدّة طوارئ تحملها معها في اليوم المحدد للزفاف، ويمكن أن تُبقي هذه العدّة مع أمها أو أختها، أو إحدى صديقاتها المقرّبات. هذه العدّة تساعدك على تصحيح ماكياجك، وإنعاش ملامحك، وهي مثالية لإنقاذك من بعض المواقف المحرجة التي قد تتعرّضين لها.

ضعي في حقيبة صغيرة عدّة الطوارئ التي تحتاجينها والمؤلفة من: فرشاة شعر صغيرة، علبة خياطة بحجم علبة الكبريت، قلم مبيّض مصحح ومنظف لبقع الملابس، رذاذ مثبّت للشعر سعة 50 ملل، دبابيس شعر بأحجام مختلفة أو مشبك لتثبيت الشعر، شفرة حلاقة، مزيل للتعرّق معطّر، قارورة عطر صغيرة، ضمادات للجروح، مقصّ صغير، بودرة مضغوطة، مناديل مبللة Wet Wipes، فوط صحيّة، مناديل ورقية، مهدئ للصداع، أوراق مخصصة لامتصاص الإفرازات الدهنيّة، سائل مقلص للمسامات (إذا كانت بشرتك دهنيّة)، أحمر شفاه وقلم كونتور، كحل سائل مقاوم للماء على شكل قلم سهل الاستعمال. بالإضافة إلى عيّنات صغيرة من: كريم للوجه والعينين واليدين، كريم أساس، طلاء أظافر ومزيل له، علكة أو سكاكر بنكهة النعناع.
لا تنسي إنعاش ماكياجك
خلال حفلة الزفاف سيحتاج ماكياجك إلى لمسات تصحيح وإنعاش، خصوصاً أحمر الشفاه، فلا تهملي هذه الخطوة. كذلك، تأكدي من تنظيف أي لطخة كحل أو ماسكارا عن وجهك، ولا تنسي استعمال الأوراق المخصصة Oil Blotting Papers لامتصاص الإفرازات الزائدة فوق الجبين، الأنف، والذقن.
لتفادي أي حرج، استعملي مستحضرات تجميل بصيغة مقاومة للماء لأنها لا تسيل، ولا تُلطّخ وجهك، وتبقى ثابتة لساعات طويلة، خصوصاً الماسكارا والكحل المائي.

إذا شعرت برغبة في البكاء، إثني المنديل الورقي، وضعيه عند جذور رموشك السفلية من زاوية العين الداخلية لالتقاط الدموع قبل انهمارها على الوجه، وإياك مسحها لئلا تلطخي ماكياجك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.