أعلان الهيدر

الاثنين، 16 يناير 2017

الرئيسية 10 حقائق يجب أن تعرفها عن العقل البشر

10 حقائق يجب أن تعرفها عن العقل البشر


10 حقائق يجب أن تعرفها عن العقل البشر
عشرة حقائق
10 حقائق يجب أن تعرفها عن العقل البشر

يتميز الإنسان عن بقية المخلوقات على كوكب الأرض بالعقل البشري الذي يمتلك قدرات هائلة تجعل من الإنسان مخلوقا فوق جميع المخلوقات على كوكب الأرض. الدماغ البشري هو أكثر عضو تعقيداً في جسم الإنسان وربما الشيء الأكثر تعقيداً على سطح الأرض. سنعرفك الى حقائق مذهلة حول العقل البشري:

الدماغ لا يحتوي على الأعصاب على الرغم من أنه مركز القيادة العصبية للجهاز العصبي:

دماغ الإنسان هو العضو الوحيد الذي لا يحتوي على الأعصاب على الرغم من أن الأعصاب تنشأ منه وهو مركز القيادة العصبية للجهاز العصبي المركزي. ونتيجة خلوه من الأعصاب فإن الدماغ البشري بحد ذاته لا يشعر بأي ألم
 q

نقص الأكسجين في الدماغ يؤدي إلى تلف دائم في الدماغ:

أثبتت الدراسات الطبية أن نقص الأكسجين في الدماغ لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق فقط تؤدي إلى تلف دائم في الدماغ.


دماغ الإنسان يستهلك الجزء الأكبر من الطاقة التي يتم إنشاؤها في جسم الإنسان:

دماغ الإنسان يستهلك بحدود 20 % من إجمالي الطاقة التي يتم إنشاؤها في جسم الإنسان على الرغم من أن دماغ الإنسان لا يمثل سوى 2 % من إجمالي وزن جسم الإنسان، هذه الطاقة ضرورية للحفاظ على خلايا الدماغ سليمة ونقل النبضات العصبية.

دماغ الإنسان يستمر بالنمو حتى سن الأربعين:

الدراسات الجديدة تؤكد أن نمو دماغ الإنسان لا يكتمل إلا في نهاية سن الأربعين أي أن دماغ الإنسان يستمر بالنمو حتى سن الأربعين.

عدد خلايا الدماغ البشري يعادل 15 ضعفا عدد سكان الأرض:

عدد الخلايا العصبية في الدماغ البشري يصل إلى أكثر من 100 مليار خلية عصبية وهو ما يعادل 15 ضعفا من عدد سكان الأرض البالغ 7 مليار إنسان! هذا العدد الكبير جداً من الخلايا العصبية يزيد من قدرة معالجة الدماغ.

الدماغ البشري هو العضو الأكثر بدانة في جسم الإنسان:

يتألف دماغ الإنسان من حوالي 60 % من الدهون وهذه النسبة أكبر نسبة دهون في أي عضو من أعضاء جسم الإنسان السليم، لذلك فإن الدماغ هو العضو الأكثر بدانة في جسم الإنسان.


الاعتقاد بأن الإنسان يستخدم أقل من 10 % من قدراته العقلية هو اعتقاد خاطئ:

هناك اعتقاد شائع بأن الإنسان يستخدم أقل من 10 % من قدرة دماغه وهذا اعتقاد خاطئ لأن دماغ الإنسان يتألف من أجزاء وكل جزء من هذه الأجزاء مسؤول عن وظيفة محددة يقوم بها.
 
الخلايا العصبية تتضاعف بشكل كبير في أوائل الحمل:

أثبتت الدراسات أن الخلايا العصبية تتضاعف بنسبة 250 ألف خلية في الدقيقة الواحدة في أوائل فترة الحمل.

هناك أحجام مختلفة للدماغ تختلف باختلاف حجم الدماغ:

توصل الباحثون إلى أن الأشخاص الذين لديهم حجم رأس كبير يكون لديهم حجم دماغ كبير وهم أكثر ذكاء نتيجة وجود خلايا دماغية أكثر لديهم. ووفقاً للباحثين فإن حجم الرأس يدل على حجم الدماغ.

إتباع حمية غذائية قد تجعل دماغ الإنسان يأكل بعضه البعض:


وفقاً لدراسة جديدة قام بها الباحثون فإن اتباع حمية غذائية قاسية قد تجعل دماغ الإنسان يأكل نفسه بنفسه، وهذا ما يضر الدماغ ويخلق تغيراً فيه، لذلك عليك الحذر عند اتباعك حمية  غذائية بحيث تكون مدروسة غذائياً وذلك وفقاً لهؤلاء الباحثين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.