أعلان الهيدر

الخميس، 9 يونيو 2016

الرئيسية حقيقة التبرع بدماغ محمد علي كلاي

حقيقة التبرع بدماغ محمد علي كلاي

 

حقيقة التبرع بدماغ محمد علي كلاي



أكدت أسرة أسطورة الملاكمة محمد علي خطأ الأنباء التي تم تداولها عن التبرع بدماغه لغرض إجراء أبحاث، وفقا لطبيبه الذي نفى الربط بين إصابته بمرض الشلل الرعاش بسبب رياضة الملاكمة.
وقال آبي ليبرمان، طبيب محمد علي: "هذا غير صحيح"، مشيرا إلى أنه لا يعتقد أن تكون الملاكمة سببا في إصابة علي بمرض الشلل الرعاش، لكن هذا غير أكيد بنسبة "مائة بالمائة".    

وتحدث ليبرمان في مؤتمر صحفي بمركز محمد علي لمرض الشلل الرعاش في معهد بارو لعلم الأعصاب بمدينة فينيكس، إذ كان ليبرمان أحد الأطباء الذين شخصوا حالة علي في عام 1984، وأصبح صديقه وطبيبه، حيث قال "أصيب علي بأضرار جسيمة خلال مباراته مع الملاكم لاري هولمز عام 1980".

وقال علي في مقابلة سابقة: "هولمز كان على وشك أن يجلدني ويدمر دماغي، ما كان يجب أن أنازله. لكن خسارتي أمام هولمز ومرضي أمر غير مهم في عالم الله".    

لكن ليبرمان قال إن علي كان مصابا بالمرض بالفعل عندما صعد إلى الحلبة لمواجهة هولمز، مضيفا أنه لم يسمع عن تصريحات علي التي قال فيها إن الملاكمة هي سبب مرضه.  

وقال ليبرمان: "محمد علي لم يكن نادما على الملاكمة. لم يتحدث حقا بهذه الطريقة. كان مسلما متدينا، ونعتقد أنه فعل أفضل ما لديه وآمن بأن ما حدث له كان بمشيئة الله".    

أما  مديرة مركز محمد علي هولي شيل، فقالت إن أبحاثا أثبتت أن المرضى الذين لديهم تاريخ بإصابة في الدماغ، يواجهون خطر الإصابة بالشلل الرعاش بنسبة ضئيلة.    

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.