أعلان الهيدر

mercredi 22 juin 2016

الرئيسية هيّا بنا نتعرّف على أبناء الحبيب سيّدنا محمد

هيّا بنا نتعرّف على أبناء الحبيب سيّدنا محمد


 
هيّا بنا نتعرّف على أبناء الحبيب سيّدنا محمد


إنّ النبي محمد صلوات الله عليه وسلامة كان له عدد من الزوجات، ولقد كانت أولى زوجاته السيدة خديجة والقد تزوجها الرسول الكريم وهو في الخامسة والعشرون بينما كانت هي تبلغ من العمر الأربعون عاماً ولقد رزقه الله تعالى من السيدة خديجة بالأبناء وهم القاسم وعبدالله والسيدة رقية والسيدة زينب وأم كلثوم والسيدة فاطمة، ولقد مات الولدان في حياة الرسول الكريم ولقد تزوجت سائر بنات الرسول في حياته صلواته الله عليه ولقد توفيت ثلاثة من بنات الرسول وهو على قيد الحياة، والسيدة فاطمة لحقت بالرسول الكريم بعد وفاته بعدة شهور،ولقد قال النووي عن أبناء الرسول الكريم أنّه كان له ثلاثة بنين وهم القاسم وعبدالله وإبراهيم ولقد كان مولده بعد النبوة كما أنّه قد توفي وهو ابن عامين أما إبراهيم فلقد توفي وهو ابن سبعة عشر شهراً ، ولقد كان له من البنات أربع  وهنّ أم كلثوم ورقية وزينب وفاطمة.
-زينب:
البنت الكبرى للرسول الكريم ولقد تزوجت من ابن خالتها أبي العاص بن الربيع  ولقد ظل زوجها على الكفر بينما أسلمت هي وعندما أسلم زوجها ماتت السيدة زينب ولم تعش كثيراً بعد إسلامه ولقد توفي بعد وفاة زوجها بعام.
-رقية:
كانت زوجة لسيدنا عثمان ابن عفان ولقد عذبت في إسلامها وهاجرت مع زوجها ولقد رزقت بولدها عبدالله وعندما توفي ولدها أصيبت بالحمى وماتت.
أم كلثوم:
لقد كانت البنت الثانية التي تزوجها عثمان بن عفان لرسول الله ولقد لقب لذالك بذي النوين ولقد عاشت معه حتى أتتها المنية من دون أن تنجب في شهر شعبان من العام التاسع من الهجرة.
-فاطمة:

أم أبيها ماتت بعد وفاة الرسول لكريم بعدة أشهر وكانت أحب بنات الرسول إليه ولقد تزوجت من الصحابي الجليل سيدنا علي بن أبي طالب ابن عم الرسول الكريم.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.