أعلان الهيدر

الأحد، 11 أكتوبر 2015

الرئيسية الرصد الجوي : رؤيـة هـلال بدايـة السنة الهجرية ممكن الثلاثاء

الرصد الجوي : رؤيـة هـلال بدايـة السنة الهجرية ممكن الثلاثاء






أصدر المعهد الوطني للرصد الجوي بلاغا حول رؤيـة هـلال بدايـة السنة الهجرية الجديدة (شهـر محرم لسنـة 1437 هجـري).
وأفاد المعهد، أن الاقتران يحدث يوم الثلاثاء القادم على الساعة 0 و6 دقائق بالتوقيت العالمي أي الساعة الواحدة و6 دقائق بالتوقيت المحلي لمدينة تونس، مضيفا أن القمـر عند غـروب شمـسيـوم الثلاثاء الموافـق لـ 29 ذي الحجة 1436 هجـريبالبلاد التونسية سيمكث حوالي 25 دقيقة ويكون بمنطقة برج الخضراء من ولاية تطاوين في أقصى ارتفاع له عن الأفق بـ 5.3 درجة وقوس أي البعد الزاوي بالدرجة القوسية بين مركزه ومركز الشمس بـ7.9درجة.
أمّا بالبلاد العربية والإسلامية، فيمكث القمر بعد غروب شمس يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015 في كل المدن العربية والإسلامية مددا متفاوتة أقصاها 30 دقيقة بداكار حيث يكون ارتفاعه عن الأفق 7 درجات و قوس يساوي 8.8 درجة.
وبالمدن العالمية، يمكث القمر بعد غروب شمس يوم الثلاثاء في العديد من المدن العالمية مددا متفاوتة، على غرار سانتياقو حيث يمكث القمر 42 دقيقة ويكون ارتفاعه عن الأفق 8.4 درجة و قوس يساوي 10.6 درجة.
واشار المعهد إلى أنه تبعا للمعطيات المذكورة، فإنه إمكانية يمكن رؤية هلال بداية شهر محرم لسنة 1437 هجري يوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2015، إبتداء من الساعة الرابعة و59 دق بالتوقيت العالمي أي الساعة الخامسة مساء و59 دق بالتوقيت المحلي لمدينة تونس وذلك انطلاقا من شمال غرب وأقصى جنوب غرب القارة الإفريقية ثم تباعا باتجاه الغرب كما توضحه الخريطة المصاحبة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.