أعلان الهيدر

الأحد، 1 فبراير 2015

الرئيسية خمس أخطاء ترتكبينها بحق بشرتك

خمس أخطاء ترتكبينها بحق بشرتك


خمس أخطاء ترتكبينها بحق بشرتك 


ان عدم وضعك لكريم الحماية من الشمس في يوم غائم وممطر أو النوم دون إزالة المكياج قد تكون اخطاء بسيطة في نظرك ولكن في الحقيق من المحتمل أن تسبب ضرراً حقيقياً عليها، ان العديد من هفوات العناية بالبشرة والحكم عليها بطريقة خاطئة سيؤدي إلى ظهور علامات التقدم بالسن، لذا فإن تخصيص دقائق من جدول أعمالك اليومية للعناية ببشرتك سوف يقيها من سنوات من التجاعيد والبقع البنية والمزيد من المشاكل التي قد تعترض جمالك .
سواء كانت هذه الأخطاء متكررة واعتيادية أم كانت أخطاء عرضية عليك معرفة ما هي هذه الأخطاء الشائعة، وماهي الحلول للمحافظة على بشرة نضرة وأكثر شباباً :
هل تشعرين بالكسل ويمنعك التعب في آخر النهار من تنظيف بشرتك؟ 
 إن دقيقتين قبل النوم يومياً لتنظيف البشرة يحافظ على انتعاشها ويضمن لكِ نضارتها على مدى السنين، وتقول الدكتورة أودري كانن وهي مشرفة على قسم البشرة في جامعة كانساس في قسم الصيدلة: إن النوم مع الاوساخ والزيوت والمكياج على وجهك يسبب لك الحبوب ويؤدي إلى اتساع المسامات .
 الحل: في حال كنتِ تعبة ولم تستطيعي غسل وجهك احتفظي بالمناديل المبللة المعقمة في مكان قرب السرير وامسحي بها وجهك لإزالة المكياج قبل النوم .
 هل تعتقدين أن كريم الحماية من الشمس لموسم الصيف فقط؟ 
يقول الدكتور فريديريك برانديت وهو أخصائي بشرة في مدينة نيورك وميامي: إن ضرر أشعة الشمس في خلايا البشرة وجعلها تبدو متقدمة في السن وهذا لا يقتصر على فصل الصيف فقط إذ أن تأثير أشعة الشمس مستمر طوال السنة، حتى أن أشعة الشمس تكون شديدة النفوذية عبر الزجاج وبالتالي فأنت لست محمية في وقوفك وراء نافذة منزلك .
 الحل: الطريقة الأفضل لحماية بشرتك هي بإستعمال كريم حماية من الشمس عيار 30 وأن يكو واسع الطيف وإحدى مكوناته الافوبينزون او هيليوبيكس أو ميكسوريل أو اوكسيدات التيتانيوم أو اوكسيدات الزنك .
 هل تعانين من مشكلة غلاء أسعار مستحضرات العناية بالبشرة؟
لتوفير نقودك اشتري مستحضراتك من الصيدلية، فقد أثبتت الدراسات بأن المستحضرات رخيصة الثمن لها نفس الفاعلية أو حتى أكثر فاعلية من المستحضرات الباهظة الثمن، وينصح البروفيسور ديفيد بانك وهو اخصائي البشرة في مدينة كولومبيا بأن تبتعدي عن الماركات الشهيرة وابحثي عن المواد المفيدة والفعالة .
 الحل: من أكثر المواد المفيدة في محاربة علامات التقدم بالبشرة الريتونيد  وأحماض الألفا هيدروكسي والبيتايدز وفيتامين (ج) ومرطبات البشرة كحمض الهيالورونيك .
 هل تجدين أن كل محاولات العناية ببشرتك تذهب هباءً ؟
  قد تأخذ أغلبية مستحضرات العناية بالبشرة وقتاً يمتد لثماني أسابيع إلى أن تعطي مفعولها لذا اعطِ بشرتك وقتاً لتعتاد على هذه المستحضرات وتأخذ الفائدة المرجوة منها، ويجب تغيير المستحضرات كل شهرين لأن بشرتك بحاجة للراحة من مضادات التقدم بالسن ذات المفعول القوي كما يقول البروفيسور بانك، وإن استعمال مثل هذه المستحضرات قد يعرض بشرتك للالتهابات مما يؤدي إلى إتساع التجاعيد وظهور البقع الداكنة البنية في البشرة .
 هل بشرتك من النوع الشديد الحساسية ؟ 
 إن القضاء على الخلايا التالفة والميتة في البشرة يساعد في جعل ملمس البشرة ناعماً مما يعيق ظهور التجاعيد كما يساعد في تفتيح لون البشرة ولكن بعض أنواع مواد تقشير البشرة قد يسبب احمرار أو تهيّج البشرة .
 الحل : هو بإستعمال مقشّر كيميائي كحمض الغليسوليك أو مقشّر لطيف المفعول، وتجنبي استعمال المقشرات ذات الملمس الغير متجانس أو الخشن كالتقشير بقشور جوز الهند .
حاولي التقشير لمرتين أو مرة واحدة في الأسبوع، وإن كنتِ تستعملين الأو تي سي أو ريتونيدات الآر إكس أو احماض الألفا هيدروكسي فهي لوحدها كفيلة بتجديد خلايا البشرة وتقشيرها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.