أعلان الهيدر

mardi 20 janvier 2015

الرئيسية فوائد التقبيل صحيا تأثيرات رائعة لا تعرفها

فوائد التقبيل صحيا تأثيرات رائعة لا تعرفها


فوائد التقبيل صحيا تأثيرات رائعة لا تعرفها
 التقبيل – هو أحد أشهر اللغات المعروفة في جميع أنحاء العالم والتي لاتحتاج لترجمة تماما كلغة العيون . وهو من أسهل الطرق لإظهار المودة والحب لشريك حياتك، التقبيل ليس فقط مجرد عاطفة او شهوة ، حيث تشتمل القبلة على فوائد صحية عديدة لكلا الطرفين . لذلك سنقدم لكم قائمة فوائد التقبيل صحيا  المدهشة التي تظهر من تبادل القبلات 
1- يعزز المناعة :
 أثبتت الدراسات والأبحاث أن التقبيل يزيد من مناعة المرأة ويحميها من الفيروسات المضخمة للخلايا .
2- يعزز صحة القلب والأوعية الدموية :
الأدرينالين – هي المادة الكيميائية أو الهرمونات التي يتم تحريرها من الجسم عند تقبيل شريك حياتك مما يساعد على تعزيز صحة القلب. هذا الهرمون يجعل قلبك يضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم.
 3-  يساعد على خفض ضغط الدم :
 تعمل القبلة على إنخفاظ ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية في الجسم. 
4- التخلص من الضغط اليومي : إ
ذا كان يومك سيئا وملئ بضغوط يومية كثيرة ، فإنه بمجرد تقبيل شريك حياتك تتحول أفكارك ومشاعرك باتجاه ايجابي ، لأن التقبيل يساعد في خفض مستوى الكورتيزول في الجسم وهو هرمون التوتر ويزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يساعدك على الإسترخاء .
5- الشعور بالسعادة :
القبلة ستجعلك تبتسم وتنسى جميع احزانك وضغوطك اليومية وتشعرك بالسعادة نتيجة زيادة هرمون الأندورفين وبالتالي فإنها بديلة للحبوب المضادة للإكتئاب .
6- حرق السعرات الحرارية :
 التقبيل على الأقل لمدة دقيقة تساعدك على حرق حوالي 2-3 من السعرات الحرارية. كما يساعد في عملية الإيض بنسبة 20 % مما يعمل على فقد بعض السعرات الحرارية وذلك دون أن تبذل أي عمل شاق ، وبالتالي تعتبر القبلة أحد انواع الحمية . 
 7- تمارين لعضلات الوجه :
إن القبلة العاطفية تعمل على تحريك34 عضلة في الوجه ويمكن أن تصل ل112 عضلة في بقية الجسم . مما تساعد في زيادة الدورة الدموية في الوجه وتجعها أكثر شبابا ونضارة كما يساعد في إبقاء البشرة مشدودة ومنع ترهلها خصوصا عند الخدين .
8- إبقاء اسنانك بيضاء ونظيفة :
التقبيل هو من الطرق الطبيعية لتنظيف أسنانك ، قد تتسائل كيف ؟؟  الدكتور ستيفن ديسوزا – طبيب الاسنان يقول – التقبيل يمنع تسوس الأسنان عن طريق خلق اللعاب، مما يساعد على إبقاء البكتيريا بعيدا كأنه يتم افراز نوع من المضادات الحيوية التي  تساعد على تخفيف نسبة تعرّض الفم واللثة للالتهابات ومنع تسوس الأسنان .
9- يعزز المتعة والأستمرارية في الحياة الزوجية ويقوي العلاقة فيما بينهم على المدى الطويل   :
 لأن التقبيل يزيد مستويات الأوكسيتوسين المعروف باسم “هرمون الحب” الذي يهدئ النفس ويشعرها بالراحة .
10- التقبيل يقلل من الألم :
 من خلال اللعاب والذي يحتوي على نوع من التخدير ويزيد من المتعة عن طريق زيادة هرمون الدوبامين المسؤول عن كثير من السلوكيات والأحاسيس .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.