أعلان الهيدر

mercredi 21 janvier 2015

الرئيسية فوائد الاستيقاظ مبكرا لماذا ننصحك بالاستيقاظ المبكر دائما ؟

فوائد الاستيقاظ مبكرا لماذا ننصحك بالاستيقاظ المبكر دائما ؟

فوائد الاستيقاظ مبكرا لماذا ننصحك بالاستيقاظ المبكر دائما ؟

فوائد الاستيقاظ مبكرا 
تحدثنا من ثبل على موقع ثقف نفسك لماذا يستيقظ الناجحون مبكرا  ولكن هل سألت نفسك ماهي فوائد الاستيقاظ مبكرا ؟ ان الاستيقاظ المبكر له العديد من الفوائد و خصوصاً في العمل . فأنا لم أعتاد علي الإستيقاظ مبكراً و لكن منذ فترة  طويلة أكرهت نفسي علي الإستيقاظ مبكراً و أصبح هو روتين يومي في حياتي . أصبحت أمي لا تصدق أني أستيقظ مبكراً و لكن لما وجدته من فوائد هامة لي ، داومت علي هذه العادة . فهو ساعدني  علي زيادة الثقة بنفسي كثيراً و إليك ايضاً كيف تستيقظ مبكرا
الإستيقاظ مبكراً يساعد في تحقيق درجات عالية :
 و خصوصاص إذا كنت تدرس . فقد أثبت الأبحاث التي أجريت في جامعة تكساس علي الطلاب الذين إستيقظوا مبكراً كل يوم و سجلوا درجات أفضل ، مقارنة مع أولئك الذين ينامون في وقت متأخر . و بالطبع هذه ليست النتيجة الوحيدة الإستيقاظ مبكراً  فهو ساعدني علي تنظيم وقتي أكثر و الأهم من ذلك تناول وجبة إفطار صحية .

يساعد الإستيقاظ مبكراً في الحصول علي نظام غذائي :
 يؤدي الإستيقاظ في وقت متأخر إلي تخطي وجبة الإفطار لأنك تحاول الحصول علي أكبر قدر من النوم .  تعد فكرة تخطي وجبة الإفطار فكرة سيئة للغاية لأن الجسم يحتاج إلي المغذيات في الصباح للحصول علي الطاقة  و التركيز . يجب أن يحصل الجسم علي مقدار نوم ما بين 6- 8 ساعات في اليوم .و بالتالي تحتاج إلي كسر الصيام بعناصر غذائية . و بتخطي وجبة الإفطار يزداد شعور الجوع لديك و يجعلك تلتهم الوجبة المقبلة و تكون عرضة لتناول وجبة غير صحية .تناول وجبة الإفطار هو أساس بناء وجبة صحية و يجعلك أقل عرضة لتناول الطعام الغير مرغوب فيه بقية اليوم .
يحسن الإستيقاظ مبكراً من إنتاجيتك :
 الناس الأكثر نجاحاً في العالم هم الناهضون مبكراً . لأنه ببساطة عندما تستيقط مبكراً يكون لديك المزيد من الوقت للقيام بالعديد  من الأمور .
كيف يساعد الإستيقاظ مبكراً علي تحسين الإنتاجية ؟
 تتمكن من القيام بالعديد من الأمور في الساعات الأولي من النوم و يكون عقلك علي إستعداد للعمل بشكل جيد و كفاءة عالية و تستطيع إنجاز الأمور بشكل أسرع و أفضل . قد يجعلك الإستيقاظ مبكراً غاضب في البداية لكن مع مرور الوقت سوف تستيقظ و أنت لديك المزيد من الطاقة .
يساعد الإستيقاظ مبكراً علي زيادة الصحة العقيلة :
من أحد فوائد الإستيقاظ مبكراً هو أنه يساعد علي تحسين الصحة النفسية . فالساعات الأولي من يوميك تحدد كيف ستقضي بقية اليوم . الإستيقاظ مبكراً يساعد في الحد من التوتر في حياتك و يعطي المزيد من الإيجابية و تعديل المزاج . وقد أظهرت الدراسات  أن الناس في الصباح غالباً ما يكونوا أكثر إيجابية و تفاؤلاً و الشعور بالرضا في حياتهم بينما الإستيقاظ متأخر يكونوا أكثر عرضة للإكتئاب و المشاكل النفسية .

يمنحك الإستيقاظ مبكراً وقت كافي لممارسة التمارين الرياضية :
يحد الإستيقاظ في وقت متأخر من ممارسة التمارين الرياضية . و لكن عند ممارسة التمارين في الصباح لن يصبحك جسدك متعب طوال اليوم . فممارسة التمارين الرياضية هي أفضل وسيلة لتصحيح أوضاعك و الحصول علي جسم صحي و تقاوم الخمول و تعطي الجسم المزيد من الطاقة .
يحسن الإستيقاظ مبكراً من طريقة نومك :
الإستيقاظ مبكراً يساعد في تحسين روتين النوم . و فقاً لما ذكره خبراء النوم فإن الإستيقاظ مبكراً يعمل علي تحسين النوم لأنه يساعد في تنظيم الساعة الداخلية للجسم .
يساعدك الإستيقاظ مبكراً في الإستماع بالمزيد من الوقت الهادئ :
يمكنك التمتع بقضاء وقت هادئ مع الأسرة عند الإستيقاظ مبكراً . و قد لا يقتصر فقط علي الجلوس في المنزل. عند الإستيقاظ مبكراً يساعدك الذهاب للعمل بعيداً عن وقت الذروة و إتخاذ القرارات المهمة بتركيز .

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

.
https://mawsou3at.book/.com. Fourni par Blogger.