أعلان الهيدر

الأربعاء، 21 يناير 2015

الرئيسية علاج حكة فروة الرأس والقشرة

علاج حكة فروة الرأس والقشرة

علاج حكة فروة الرأس والقشرة

فروة الرأس الجافة  مشكلة خطيرة تمثل  تهديدا حقيقيا لصحة الشعر ،  ففروة الرأس الجافة يمكن أن تسبب قشرة الرأس و قمل الرأس و حكة فى  فروة الرأس وتساقط الشعر في نهاية المطاف، والفروة الجافة حالة شائعة ويمكن علاجها في المنزل إذا لم تكن في مرحلة الخطورة ، من خلال اتباع بعض العلاجات المنزلية الطبيعية  يمكن علاج  فروة الرأس الجافة:
1- العسل وزيت الزيتون :
العسل  معروف جيدا وأن له آلاف من الفوائد الصحية،  وسوف يساعدك للغاية لعلاج فروة الرأس الجافة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للفيروسات وهو  فعال للقضاء على قمل الرأس، وعلاوة على ذلك إذا كان يمكنك استخدام  زيت الزيتون  الساخن مع العسل سوف تعطيك أفضل نتيجة. في البداية عليك تدفئة زيت الزيتون وتخلط 2 ملعقة صغيرة من العسل الصافي وتدلك بلطف فروة رأسك، واتركها لتبقى لمدة 10 دقائق ثم اشطف رأسك مع شامبو الأعشاب، ثم ضع  منشفة ساخنة لتغطية فروة رأسك  للاحتفاظ بالرطوبة.
2- زيت شجرة الشاي :
زيت شجرة الشاي هو واحد من  أفضل العلاجات المنزلية المفيدة للغاية والفعالة لفروة الرأس الجافة والقشرة  وهو يستخدم أيضا لشفاء العديد من الأمراض المعدية ومشاكل الجلد ،  خلط 5 -10 قطرات من زيت شجرة الشاي مع الماء واشطف بها  شعرك تساعدك على التخلص من قشرة الرأس .
 3- عصير الليمون مع العسل :
 عصير الليمون هي واحد من  العلاجات المنزلية الطبيعية الشائعة لفروة الرأس الجافة ، خلط بعض العسل مع عصير الليمون، ثم يدلك به فروة الرأس لبضع دقائق ، ويمكن أيضا استخدام عصير الليمون مع زيت الزيتون .
4-خل التفاح مع زيت الزيتون:
 يستخدم خل التفاح في  كثير من العلاجات المنزلية ، يساعد الخل  على تقليل التهاب فروة الرأس الجافة ، ويمكن استخدامه فى شطف الشعر بعد وضع زيت الزيتون .
 5- زيت جوز الهند والجريب فروت والليمون :
 أخذ كمية مناسبة  من زيت جوز الهند  وتدفئته على النار ، ثم يترك  حتى يبرد إلى درجة حرارة الغرفة وإعداد عصير الجريب فروت وعصير الليمونثم خلط 2 ملعقة طعام من الليمون ويخلط عصير الجريب فروت  مع زيت جوز الهند ، ثم يدلك به  برفق  فروة رأسك. الآن تأخذ منشفة ساخنة ولفها  على رأسك بحيث يظل على الرأس رطبا  واتركه  لمدة 15 دقيقة ، ثم اغسله بالشامبو .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

.
https://mawsou3at.book/.com. يتم التشغيل بواسطة Blogger.